مجمع الشفاء الطبي يستحوذ على ثلث تقديم الخدمة في قطاع غزة

خلال تفقد وكيل الوزارة لسير العمل في مجمع الشفاء الطبي

مجمع الشفاء الطبي يستحوذ على ثلث تقديم الخدمة في قطاع غزة

في إطار المتابعة والرقابة على سير العمل داخل مستشفيات الوزارة أجرى عطوفة  وكيل وزارة الصحة الدكتور يوسف أبو الريش  صباح اليوم، جولة ميدانية لمجمع الشفاء الطبي,  زار فيها كل من مستشفى الجراحات وأقسام الطوارئ والعيادات الخارجية لتفقد الخدمة الصحية ومتابعة عمل الطواقم الطبية .

واستمع الوكيل خلال لقاؤه بالمسئولين داخل المجمع بحضور د. رضوان بارود مدير عام الرقابة الداخلية والتفتيش ود. عبد اللطيف الحاج مدير عام المستشفيات ود. ماهر شامية مدير عام ديوان الوزير ود. مدحت عباس مدير عام مجمع الشفاء الطبي و أ.بسام برهوم مدير دائرة الخدمات المساندة – استمع للملاحظات والأفكار التي من شانها تطوير العمل ووضع حلول لبعض الإشكاليات التي تعتري العمل وتقلل من فعاليته.

  عبر د. أبو الريش عن شكره للطواقم الطبية العاملة في مجمع الشفاء الطبي الذي يستحوذ على 35 % من إجمالي تقديم الخدمة في مستشفيات وزارة الصحة في قطاع غزة  لما يبذلوه من جهود كبيرة في خدمة المرضى مشيرا إلى أن 99% من شكاوي المواطنين تتمثل في شكل تقديم الخدمة وليس بالمضمون والجوهر, منوها إلى أهمية تقديم خدمة طبية بشكل أفضل للحفاظ على تلك الجهود المبذولة .

وأشار الوكيل إلى أهمية بناء العلاقة بين الكوادر الطبية أساسها التعاون المشترك والاحترام المتبادل  لما ينعكس على تقديم الخدمة مضيفا ان تراكم الخبرات يتطلب العمل وفق بروتوكلات خاصة من اجل الترشيد والاستخدام الأمثل للموارد في ظل عدم وجود توظيف وعدم الإحلال ونقص الإمكانيات معتبرا أن الظروف وبيئة العمل صعبة وبحاجة إلى استثمارها بالشكل الايجابي بسب استمرار الحصار والاحتلال .

واوضح د. رضوان بارود ان جهود الرقابة الداخلية تنصب في دعم وتحسين وتطوير الخدمة الصحية والاطلاع على المشاكل الموجودة , مؤكدا أن الجولات الرقابية  ليست بالعصا المسلط على رقاب الموظفين وإنما هى أداة دعم وتقدير للجهود المبذولة .

ودعا د. عبد اللطيف الحاج المدراء في المجمع الى الالتزام بخطة العمل لعام 2016 وتطبيقها لتحقيق التكامل بين الإدارات في المجمع

ومن جانبه أشار د. ماهر شامية إلى أهمية تفعيل الدور الرقابي الفني والإداري  للمدراء ورؤساء الأقسام في المجمع واعتماد الحراك الميداني الدؤوب لسد الثغرات وتطوير الخدمة مؤكدا على ضرورة تفعيل السجل الطبي للمرضى المراجعين في العيادات الخارجية

بدوره اثني د. مدحت عباس على زيارة وكيل الوزارة والوفد المرافق له مؤكدا على العمل الفوري بالملاحظات والأخذ بها, داعيا القائمين على الإدارات المختلفة إلى سرعة الاستجابة ومعالجتها .

وتفقد عطوفة الوكيل أحوال المرضى واطلع على ملفاتهم الطبية ومتابعاتهم مع أطباءهم واستطلع آراؤهم في تقديم الخدمة مطالب من الطواقم الطبية أن يحوزوا على ثقة المواطنين وان يقدموا الخدمة بشكل أفضل لان المواطنين في قطاع غزة يستحقون وينتظرون منكم الكثير .