مجمع الشفاء الطبي يفتتح البرنامج التدريبي لمكافحة العدوى لعام 2014

مجمع الشفاء الطبي يفتتح البرنامج التدريبي لمكافحة العدوى لعام 2014

افتتح قسم الجودة ومنع العدوى في مجمع الشفاء الطبي البرنامج التدريبي لأساسيات منع العدوى داخل أقسام المجمع، وذلك بحضور كل من أ. طالب أبو معلا مدير تمريض الباطنة بالإنابة عن مدير تمريض المجمع، وأ. محمود عودة مشرف الجودة ومنع العدوى في المجمع،  بالإضافة لحضور عدد كبير من ممرضي وممرضات المجمع على مدار يوم كامل.

وأكد أ. محمود عودة أن هذا البرنامج يأتي ضمن الخطة السنوية للقسم بهدف رفع مهارات العاملين بالمجمع، مبيناً أن  الهدف الأساسي من  إقامة البرنامج هو التوعية والإرشاد حول العدوى وطرق انتقالها مع توضيح الإجراءات للحد منها.

وأشاد عودة أنه سيتم إقامة المزيد من الدورات خلال المرحلة القادمة وذلك بغرض تحسين جودة الخدمة المقدمة في مجمع الشفاء الطبي ورفع مهارات العاملين بالمجمع لمنع العدوى داخل الأقسام وتعزيز نقابة مكافحة العدوى وتقليل انتشارها بين المرضى.

من جهته، أشاد أ. طالب أبو معلا بأهمية هذا البرنامج في المجمع، موضحاً أن هذه الدورات تشكل رافعة لزيادة كفاءة التمريض من جهة وتعزيز العمل بمبادئ منع العدوى وكيفية الحد من انتشارها من جهة أخرى، مشيراَ أن فئات التمريض ومشرفي النظافة هم الأكثر عرضة  لخطر العدوى بسبب الاحتكاك المباشر بالمرضى.

من جهتهم، أعرب المشاركون في البرنامج التدريبي عن سعادتهم بانطلاق البرنامج، آملين الاستفادة من المهارات التي سيكتسبونها وأنهم جاهزون لتطبيقها كل في موقعه، شاكرين القائمين على هذا البرنامج التدريبي الهادف.