مجمع الشفاء الطبي يواصل انجاز العديد من العمليات النوعية رغم الحصار

استمرارا لسلسلة الانجازات التحى تحققها مستشفيات القطاع بشكل متواصل و منذ الحصار الخانق على أبناء شعبنا و تقييد حركة المواطنين خاصة المرضى منهم و إغلاق المعابر بما يمنع من دخول الأدوية و المهمات الطبية بالإضافة بالى قطع غيار الأجهزة الطبية اللازمة لجراء العديد من العمليات .
تحدّى طواقمنا الطبية كل هذه المعيقات بانجاز عدد كبير من العمليات خاصة الكبرى والمعقدة منها خلال فترات وجيزة حيث قام مجمع الشفاء الطبي بغزة والذي يعد من أكبر مستشفيات القطاع خلال الثلاثة شهور الماضية من العام الحالي بأجراء 1656 عملية كبرى منها (545) عملية في شهر يناير ،(521) في شهر فبراير، (590) في شهر مارس.
وبلغت عمليات اليوم في أقسام العمليات في شهر يناير (747) عملية، بينما في شهر فبراير فكان عدد عمليات اليوم الواحد لنفس القسم (701) عملية، فيما بلغت فئ شهر مارس من العام الحالى (819) عملية.
وأظهر التقرير الصادر عن مجمع الشفاء الطبي أن المجمع الكلى لأقسام العمليات بلغ (8925) عملية، ومجموع العمليات الكبرى (6659) عملية، بينما كان مجموع عمليات اليوم الواحد (2270)عملية .
هذا وبلغت عمليات التجميل لنفس العام (189) عملية، وعمليات الحروق (393 ) عملية، وكان العدد الأكبر من العمليات هي عمليات الجراحة العامة والتي بلغت (1642) عملية يليها جراحة العظام و الفتى بلغ عددها (1530) عملية، بالإضافة إلى جراحة الأطفال حيث بلغ عدد عملياتها في العام 2009 (1209) .
وأثنى د. حسين عاشور مدير عام مجمع الشفاء الطبي على هذه الانجازات الرائعة والجهود المضاعفة التي تبذله كوادرنا الطبية من أطباء وممرضين وفنيين لتقديم أفضل الخدمات الصحية لأبناء شعبنا المحاصر في ظل الإمكانيات المتاحة ورغم الظروف الصعبة التي نمر بها متمنيا لهم مزيدا من النجاحات النوعية التي هي ليست بجديد على هذه الكوادر المميزة.