مجمع الشفاء يجري 1400 عملية جراحية خلال شهر يونيو بينها 13 في جراحة المناظير

أكد تقرير صادر عن إدارة مجمع الشفاء الطبي أن عدد العمليات الجراحية التي أجراها مجمع الشفاء الطبي خلال شهر يونيو بلغ 1400 عملية جراحية بينها 13 في مجال جراحة المناظير و3 عمليات في جراحة القلب و115 في جراحات العظام.
من جهته أكد الدكتور حسين عاشور مدير عام مجمع الشفاء الطبي أن إدارة المجمع قامت بإعادة ترميم مبنى الباطنة والذي تم تمويله من التعاونية الايطالية وافتتحت مشروع وحدة القلب والحروق الجديد وقسم الصحة النفسية وإنها وفرت العديد من الأجهزة والمعدات الطبية الحديثة أبرزها جهازي تعقيم بلغت بقيمة إجمالية 90 ألف دولار تم تمويلهما من قبل اللجنة الدولية للصليب الأحمر.
وأضاف الدكتور عاشور قائلاً ” إن إدارة المجمع بصدد إنشاء مبنى الجراحات التخصصية وتنفيذ العشرات من المشاريع التطويرية بهدف تحقيق نقلة نوعية في خدماتها الصحية المقدمة للمواطنين مشيرا إلى وجود عقبات وذلك بسبب الحصار وإغلاق المعابر”.
وأوضح الدكتور عاشور أن إدارة مجمع الشفاء تسعى من خلال إنشاء مباني وافتتاح أقسام جديدة وتوفير أجهزة ومعدات طبية حديثة إلى زيادة عدد العمليات الجراحية محلياً والتي تجرى حتى الآن وذلك بهدف مساعدة المرضى المحرومين من السفر للعلاج خارج فلسطين.