مجمع الشفاء يعقد دورة تدريبية ل 31 كادر تمريضي ضمن جهود مواجهة “كورونا ” وتعزيز الخدمة

مجمع الشفاء يعقد دورة تدريبية ل 31 كادر تمريضي ضمن جهود مواجهة “كورونا ” وتعزيز الخدمة

الصحة/ شيماء أبو عصر

عقد قسم التعليم المستمر للتمريض بالمجمع بالتعاون مع قسم السلامة ومكافحة العدوة دورة تدريبية ل 31 كادر تمريضي ضمن جهود مواجهة كورونا وتعزيز الخدمة والتي ستستمر لمدة 3 أيام بواقع 14 ساعة تدريبية تشمل الجانب العملي والنظري في قاعة مبنى الجراحات التخصصي،

وذلك بحضور أ. محمود الأشرم رئيس قسم التعليم المستمر وأ. سليمان العديني مشرف السلامة ومكافحة العدوى و أ. محمد أبو رحمة مشرف أقسام العنايات.

و أكد مدير تمريض مستشفى الجراحة أ. أحمد الجبالي حرص ادارته على أهمية عقد مختلف الدورات والتدريبات بشكل مستمر من اجل تطوير القطاع الصحي الفلسطيني إلى الأفضل.

وبدأت الدورة بشكل شامل عن الحقن الآمن والتعامل مع الأدوات والإجراءات الخاصة بالمرضى بالطرق الآمنة والصحيحة، وكيفية التعامل مع النفايات الطبية، بالإضافة الى كيفية تحضير أدوية الطوارئ المستخدمة في أقسام الطوارئ والعناية، وكيفية ترشيد واستهلاك الاكسجين وكيفية التعامل معه وتعريفه وأهميته، كما وتم التعرف على علامات نقص الاكسجين للمرضى والمضاعفات التي يسببها الافراط في إعطاء الاكسجين.

بدوه أثنى مدير تمريض المجمع أ. زهير نوفل على عقد مثل هذه الدورات لما لها من أثر إيجابي على تأهيل الممرضين واعدادهم للعمل وتطبيقهم للخبرة المستفادة في مجال عملهم للرقى بالخدمة الصحية والخدمات المقدمة للمرضى.