مجمع ناصر استقبل أكثر من 36 ألف حالة خلال النصف الأول من العام الحالي

لا يزال مجمع ناصر الطبي الذي يعد ثاني أكبر المستشفيات الحكومية في قطاع غزة بعد مجمع الشفاء الطبي كباقي المستشفيات يقدم الخدمات الصحية في أفضل صورها ولترقى لمستوى التقدم التكنولوجى الحديث بما يسهم في تحسين مستوى جودة هذه الخدمات بفضل كوادرها الطبية المميزة التي تسعى دائما نحو خدمة المريض الفلسطيني وعلاجه بشكل أنساني قبل أن يكون مهني.

وأكد مجمع ناصر الطبي في تقريره نصف السنوي انه استقبل خلال النصف الأول من العام الحالي  36.826 حالة، مبينا أن عدد المراجعين على قسم الأنف والأذن والحنجرة بلغ   4081 وبالتالي كان الأعلى من حيث استقبال المراجعين، تلاها قسم جراحة الأعصاب والذي استقبل 2723 فيما كان قسم الغدد الصماء الأقل زواراً، حيث استقبل 436 زائر.

وأشار التقرير أنّ دائرة الأشعة في المجمع أجرت 34620 فحص مخبري.

وبيّن التقرير أنّ العمليات الجراحية هذا العام قد شهد زيادة ملحوظة خاصة في شهر مايو الماضي، حيث أجري في هذا الشهر 2390 عملية منها 454 عملية كبرى و 1936 عملية صغرى ، فيما بلغ مجموع المترددين الشهري 7841 بمعدل 290 حالة يوميا.

وذكر التقرير أنّ إدارة المجمع استقبلت عدة وفود طبية فرنسية واسبانية وأجرت العديد من الدورات التدريبية والمؤتمرات العلمية في تخصصات طبية مختلفة، بالإضافة لإجرائها عمليات نوعية في مجال جراحة اليد والأعصاب الطرفية وغيرها.

وأوضح التقرير أن وزارة الصحة قد زودت المجمع بأجهزة ومعدات طبية حديثة خاصة بإجراء صور الأشعة بدقة متناهية الأمر الذي مكنّ الأطباء من تشخيص الحالات المرضية بشكل سليم وإجراء العمليات بنجاح.