مجمع ناصر الطبي يناقش الممارسات التغذوية لدى أخصائيي التغذية

مجمع ناصر الطبي يناقش الممارسات التغذوية لدى أخصائيي التغذية

الصحة/

ناقش د. أيمن الفرا نائب مدير عام مجمع ناصر الطبي تعزيز الممارسات التغذوية لدى أخصائيي التغذية وتزويد الطواقم الصحية العاملة بالمعلومات والمهارات اللازمة، وذلك خلال لقائه بوفدين من قسم التغذية السريرية في جامعة الازهر وجمعية اسناد.

وضم الوفد د. إيهاب نصر رئيس قسم التغذية السريرية والحميات في جامعة الأزهر و أ. رينال زعرب و أ. رغدة قشطة من جمعية اسناد.

وأشاد د.الفرا بالدور المهم الذي تقوم به جامعة الأزهر في خدمة المجتمع على الصعيد التعليمي في كافة التخصصات ومنها الطبية، مؤكدا على ضرورة تفعيل التعاون المتبادل وتوطيد أواصر التعاون والشراكة في الفترة المقبلة.

واستعرض د.الفرا خطة عمل قسم التغذية السريرية في المجمع وأهم إنجازاته خلال الفترة الماضية، كما تم استعراض الخطط المقرر القيام بها مستقبلا وبعض المشاريع والفعاليات المختلفة التي سيتم تنفيذها.

من جانبه، أكد أ. أيمن أبو طير رئيس قسم التغذية على أهمية التعاون بين المؤسسات الأكاديمية والصحية بهدف تبادل الخبرات الأكاديمية والتدريبية والبحثية، إضافة الى إعداد برامج تدريبية تستهدف تخصص التغذية السريرية، لما لها أثر كبير على جميع المرضى.

فيما اعتبر د. إيهاب نصر رئيس قسم التغذية السريرية والحميات في جامعة الأزهر أن دمج الجانب الأكاديمي والتدريبي من أهم عناصر تحقيق مستوى الجودة في التدريب، بهدف تأهيل الكوادر الوطنية من الممارسين الصحيين في اختصاص التغذية، لتقديم مستوى رفيع من الخدمة للمستفيدين في المجتمع.

ويشير د.  نصر الى التواصل مع دائرة التعاون الدولي ومكتب وكيل وزارة الصحة لترتيب لقاءات مع أركان الوزارة لتوقيع اتفاقيات الشراكة بهذا المجال، لافتا الى التنسيق المتواصل مع تنمية القوى البشرية ممثلة بمدير الدائرة درامي العبادلة لمجالات التدريب المختلفة.

وأكد د. نصر على أن هذا التعاون المشترك يأتي سعيًا إلى توفير رعاية صحية شاملة لجميع المرضى وفق معايير علمية عالمية، وإلى الاستفادة من الخبرات العالمية المتميزة والناجحة لتدريب طلاب الجامعة وتطوير مهارتهم ليساهموا في بناء هذا التخصص وتحقيق رؤية وزارة الصحة وجامعة الأزهر.