☏ 9728-2847894|info@moh.gov.ps
103 - في خدمتكم على مدار 24 ساعة

مختبر الصحة العامة يواصل رقابته للأغذية والمياه باجراء أكثر من (33)ألف فحص

مختبر الصحة العامة يواصل رقابته للأغذية والمياه باجراء أكثر من (33)ألف فحص
الصحة/أمل مطير
يعتبر مختبر الصحة العامة بوزارة الصحة خط الدفاع الأول لحماية المواطن من الأمراض والمخاطر الصحية الأخرى من خلال المراقبة المستمرة للأغذية والمياه وغيرها من مقومات الحياة في قطاع غزة وفحصها لتأكد من صلاحيتها ومدى ملاءمتها للاستهلاك.
حيث اظهر تقرير الثلاثة أرباع الصادر عن دائرة مختبر الصحة العامة أنه تم استقبال (7781 )عينة داخل المختبر كما وبلغ مجموع الفحوصات التي تم انجازها (33354) فحص.
وذكر التقرير أن عينات فحص المياه بلغت (4224) عينة ,وعينات الاغذية بلغت (2371)عينة ,بينما وصلت عينات الادوية والمهمات الطبية المحولة من قبل الرقابة الدوائية بالإدارة العامة للصيدلة الى (447) عينة ,و فيما يتعلق بعينات الفحص المطهرات والمنظفات بلغ عددها (442)عينه ،و7 عينات صرف صحي و290 عينة مياه بحر ومسابح.
ويشير التقريران الدائرة شاركت في العديد من ورشات العمل التي عقدت في وزارة الزراعة حول الطرق المستخدمة لتقدير بقايا المضادات الحيوية في الاغذية، وكيفية تطوير المختبرات البيطرية بالإضافة الى المشاركة في دورة تدريبية في وزارة الصحة بعنوان فحوصات بقايا المبيدات الحشرية بهدف تطوير الخدمات الصحية المقدمة في مختبر الصحة العامة.