مختصون يبحثون في احتياجات وزارة الصحة من الكادر البشري

 

عقدت وزارة الصحة لقاءا لبحث احتياجات وزارة الصحة من الكادر البشري , بحضور د. يوسف أبو الريش وكيل وزارة الصحة و ممثلي عن ديوان الموظفين العام ورئيس اللجنة الصحية بالمجلس التشريعي د. خميس النجار ووكيل وزارة المالية أ. يوسف الكيالي والوكلاء المساعدون والمدراء العامون ومدراء الوحدات بوزارة الصحة .

حيث قدم د. خليل شقفه مدير وحدة التخطيط بوزارة الصحة عرضا مفصلا لدراسة نفذتها لجنة دراسة الكادر البشري بالوزارة ووصف واقع الموارد البشرية في القطاع الصحي الحكومي بغزة والتخصصات والصورة التفصيلية لكل تخصص وتحديد الاحتياج الحقيقي للوظائف وآليات عمل اللجنة وأهم منجزاتها , حيث بينت الدراسة أن الوزارة تعاني من عجز حقيقي في الكوادر البشرية من مختلف التخصصات بلغ حتى مطلع العام 1231 كادرا , وخلصت الدراسة الى ضرورة العمل من قبل جهات الاختصاص على توفير الاحتياجات الفعلية من الموارد البشرية للقطاع الصحي من حيث الكم والنوع .

يذكر أن وزارة الصحة واجهت عجزا حقيقيا في الكادر البشري خلال العامين الماضيين بسبب توقف التعينات الجديدة , الامر الذي دفع الوزارة الى اعادة توزيع الكادر البشري وايقاف بعض الخدمات كمركز جراحة القلب المفتوح بمستشفى غزة الاوروبي واقتصار العمل على مركز جراحة القلب بمجمع الشفاء الطبي .