مدير عام الرعاية الأولية يزور مركز صحي القرارة بمحافظة خانيونس

06/03/2017|الأخبار|

مدير عام الرعاية الأولية يزور مركز صحي القرارة بمحافظة خانيونس

زار د. ماهر شامية مدير عام الرعاية الصحية الأولية والوفد المرافق له مركز صحي القرارة وكان في استقباله السيد إسماعيل الاسطل رئيس بلدية القرارة و د.صلاح الرنتيسي مدير صحة محافظ خانيونس والإخوة المشرفين في المنطقة .
زار د. ماهر شامية مركز صحي القرارة للاطلاع على صورة الوضع داخل المركز والوقوف على أخر التطورات واطلاع الإخوة في الإدارة صحة المنطقة ورئيس البلدية والوجهاء والمخاتير صورة الوضع الحالي لعملية البناء للمركز الصحي .
وخلال الزيارة استمع د. شامية إلى جميع الموظفين كل في مكان عمله شرحا حول تقديم الخدمات الصحية على الرغم من ضيق المكان وكثرة عدد المراجعين .
ومن جانبه أشاد شامية بالعمل الإبداعي الذي يقوم به الطاقم العامل بالمركز على الرغم من قلة الإمكانيات ، وأضاف إلى أن هذه الزيارة أول زيارة أقوم بها للجنوب لأهمية تطوير المركز .
وشدد على ضرورة العمل الجاد مع جميع الأطراف من اجل بناء مركز صحي جديد بدل المركز الصحي الحالي ليلبي احتياجات المنطقة والتطلعات المستقبلية للإدارة العامة للرعاية الصحية .
ومن جهته عبر السيد إسماعيل الاسطل رئيس بلدية القرارة عن شكره لتلبية د.ماهر شامية الزيارة السريعة للمركز وأضاف قائلا إلى أن عدد السكان المنطقة بازدياد مستمر وان مبني المركز قديم جدا وضيق وانه لا يلبى الخدمات المقدمة داخله وسنعمل جاهدين مع الإخوة في وزارة الصحة من اجل الإسراع في بناء مركز صحي جديد.
وقال د. صلاح الرنتيسي مدير صحة المنطقة إلى إن المركز بحاجة ماسة إلى تجديد المبني حيث ان المبني قديم جدا ومبني منذ عام 1976 ولا يلبي الخدمات المقدمة فيه وان عدد الحالات المتردد على المركز الصحي حوال200 متردد يوميا .