مدير عام الشؤون الإدارية يؤكد على جهوزية الدوائر الإدارية في التعامل مع الحالة الوبائية

مدير عام الشؤون الإدارية يؤكد على جهوزية الدوائر الإدارية في التعامل مع الحالة الوبائية

الصحة/ أمل مطير

أكد أ. محمود حماد مدير عام الشؤون الادارية أن طواقمه تعمل على قدم وساق لمواجهة جائحة كورونا وتوفير جميع احتياجات المستشفيات من الاكسجين حفاظا على أرواح المرضى وامداد المرافق الصحية باحتياجاتها الطبية واللوجستية، أولاً بأول.

وبين أن ادارته تعمل ضمن خطة معدة مسبقاً مؤكدا أن طواقم الشؤون الإدارية وبالتعاون مع القطاعات الصحية المختلفة تعمل على تزويد المرافق الصحية بالأجهزة الطبية والأدوات الجراحية والعديد من المستلزمات الضرورية لاستمرار الخدمات الطبية.

وأشار م. زاهر الوحيدي مدير دائرة المخازن واللوازم العامة الى الجهود التي يبذلها قسم الاجهزة الميكانيكية والغازات الطبيعية لحل أي مشكلة تطرأ على نقص الأكسجين في المستشفيات حيث أنهم لا يدخرون جهداً في سبيل تحسين جودة الخدمة المقدمة للمرضى من خلال تزويد مستشفى شهداء الاقصى ب(10) اسطوانات اكسجين ومستشفى غزة الاوروبي بنحو (150) اسطوانة وذلك لتعزيز جهوزيتها في مواجهة فيروس كورونا وتقديم خدمات صحية وطبية لائقة للمواطنين.

وقال م. الوحيدي تزامنا مع الجهود الرامية للحد من انتشار فيروس كورونا كوفيد -19وتعزيز جهوزية م. غزة الاوروبي أن قسم الخياطة المركزي قام بتجهيز وتزويد جميع أقسام المستشفى بنحو (700 متر) من الستائر ذات الجودة العالية والمطابقة للمواصفات والاشتراطات الصحية المعمول بها وانتاج ما يقارب (2286) قطعة من البدل الطبية وفرشات الاسرة ومستلزمات أخرى خاصة بالوزارة خلال شهر يوليو من العام الحالي.

كما وصرح عن جهوزية دائرته واستعدادها لتزويد العنايات المتوسطة في المستشفيات بكافة الاجهزة والمعدات الطبية اللازمة بالإضافة الى توفير أسرة عناية ومبيت للمرضى في جميع أقسام المستشفيات وتوفير الحماية المطلوبة للكوادر الصحية العاملة في الموافق الصحية أثناء تأدية واجباتهم الوظيفية من كمامات وبدل طبية وأردية العمليات المعقمة وغيرها.