مدير عام المستشفيات و منظمة الصحة العالمية يستعرضان تقييما موسعا لأداء أقسام الطوارئ أثناء العدوان

الصحة/نهى مسلم
استقبل د.عبد السلام صباح مدير عام المستشفيات بوزارة الصحة، وفد من منظمة الصحة العالمية اليوم، و ذلك لعرض تقييم أداء أقسام الطوارىء أثناء العدوان، بحضور مدراء ادارته.
و اطلع د.صباح على الملاحظات التى تم رصدها في التقييم ووضع التوصيات و الخطة للمرحلة المقبلة بما يعزز جودة الخدمة داخل أقسام الطوارىء.
وأكد على ضرورة توفير احتياجات الطوارئ سواء على صعيد توسعة القدرة الاستيعابية أو تحسين مسارات الخدمة و ألية استقبال و دخول المرضى خاصة فيما يتعلق بعملية الفرز، اضافة الى تحسين العملية الانشائية و البنية التحتية، واستمرار عمليات تدريب الكوادر الطبية .
من جانبه، أشاد وفد منظمة الصحة العالمية بالتحسن الملموس الذى طرأ على مستوى الكادر و الاستجابة السريعة في خدمة الطوارئ، مؤكدا على ضرورة تعزيز أجهزة الطوارئ و استمرارية التدريب و توحيد أفكار التدريب بين الطواقم.
واتفق الطرفان على تخصيص مبالغ مالية لتطوير خدمات الطوارئ العاجلة والعمليات و العنايات المركزة ، بحيث سيتم اعداد قوائم الاحتياجات العاجلة منها لستة شهور و منها للفترة المقبلة .
ووعد وفد منظمة الصحة العالمية بعرض هذه الاحتياجات على شركائهم في المؤسسات و الهيئات الداعمة بحيث يتكاتف الجميع لتحسين خدمات الطوارئ و احتياجاتها في قطاع غزة.