مدير عام المستشفيات يشيد بحجم انجازات مجمع ناصر الطبي خلال عام 2010

أشاد د. مدحت محيسن مدير عام المستشفيات بأداء مجمع ناصر الطبي المميز وما تم تحققه من انجازات وفقا للخطط التي وضعها المجمع لعام 2010م ،مؤكدا أن عام 2011 هو عام ضبط الجودة وتطوير الأداء والضبط الاخلاقى من اجل تطوير وتحسين الخدمة للمواطن،داعيا إلى ترشيد إجراء الفحوصات من الأشعة والمختبرات حرصا على المريض للمحافظة على الإمكانيات المتاحة ،وجاء ذلك خلال لقاءه مع إدارة بمجمع ناصر الطبي لاستعراض انجازات وخطط المجمع لعامين السابق والحالي.
ومن جهته أكد الدكتور يوسف أبو الريش مدير عام مجمع ناصر الطبي على النقلة النوعية التي شهدها المجمع خلال العام المنصرم،مستعرضا أهم الانجازات التي حققها المجمع والتي شملت الأيام العلمية والدورات وتدريب الكوادر البشرية وحوسبة المجمع والضبط الادارى رغم حجم التحديات كان كبيرا على عاتق المجمع.
وبدوره استعرض د. جمال الهمص المدير الطبي للمجمع ما تم إنجازه في المجال العلمي من دورات تدريبية وأيام علمية تمت على مدار العام وكانت احد عشر يوما علميا في شتى مجالات الطب والمهن الطبية المساندة والشؤون الإدارية مشير إلى خطة العمل لعام 2011 والتي تتضمن ستة أيام علمية ومؤتمر لطب الباطنة.

ومن ناحيته أشار أ.عمر الاسطل مدير الشؤون الإدارية والمالية في المجمع بانجازات دائرته خلال العام المنصرم والتي كان من أهمها الضبط الادارى والذي كانت من نتائجه الالتزام الكامل بالدوام للعاملين بجميع فئاتهم وإدخال الحوسبة للمجمع بالإضافة إلى إنشاء الأرشيف الطبي مشيرا إلى تحقيق شوط كبير في ما يخص تعشيب ملفات المرضى وعمليات الترميم والتطوير التي أدخلت على أقسام المجمع ودوائره .

ومن جانبه قدم د. عاطف الحوت مدير م. ناصر انجازات عام 2010 م والتي ضمت تطوير المبنى وإدخال تجهيزات جديدة وإضافة خدمات نوعية وعرض إحصائيات العمل بأقسام المستشفى المختلفة وعدد المترددين ومتلقي الخدمة بالأقسام المختلفة والعيادات الخارجية والعمليات كما تطرق للعمليات النوعية التي تم إجرائها بالمستشفى خلال العام المنصرم وطرح خطة العمل لعام 2011م .

وبدوره استعرض د/خالد صيام انجازات مستشفى مبارك من تطوير للمبنى وإضافة خدمات جديدة من ملفات المرضى ونظام الحجز المسبق وأيام علمية لأقسام النساء والولادة والأطفال وعرض إحصائيات الخدمة للعام الفائت وعرض خطة العمل لعام 2011م .

ومن جهته استعرض مدير دائرة التمريض الحكيم بسام مسلم عن انجازات دائرته من من حيث الانضباط وتقديم الخدمة للمريض والتدريب المستمر ورفع كفاءة العاملين وما تم انجازه بخصوص ضبط جودة العمل ومكافحة العدوى ووضع بروتوكولات العمل الخاصة بالتمريض وخطة 2011 من ناحيته قدم د. زكريا الاسطل عرضا مفصلا لما تم انجازه بالمختبر خلال عام 2010 من حيث تطوير كفاءة العاملين وإضافة تجهيزات جديدة كما عرض إحصائيات العمل ومقارنتها بالأعوام السابقة كما قدم تصور لخطة العمل خلال عام 2011 .

وبدوره استعرض د. خالد ضهير مدير دائرة الأشعة شرحا حول الانجازات التى تمت خلال 2010والكم الكبير من حجم العمل, والتجهيزات التي أدخلت على القسم والاحتياجات من معدات وكوادر للعمل وأوصى بتوسعة المكان ثم عرض خطة عام 2011.

ومن ناحيته قام د. أيمن الفرا رئيس قسم الاستقبال والطوارئ بعرض ما تحقق خلال عام 2010 من حيث تطوير المكان والتجهيزات التي تم إدخالها للقسم . وتفريغ الكادر البشرى للعمل بأقسام الطوارئ وإجراء الدورات العلمية والتدريب بالتعاون مع أطباء العالم اسبانيا والتي بلغ عددها 12 دورة مع دورات التدريب المحلية من اجل تطوير كفاءة الكادر البشرى وتطوير الخدمة . كما تم عرض إحصائيات حالات المترددين على الاستقبال والطوارئ وحالات الدخول وحجم العمل بهذا القسم الحساس ونوعية الخدمة المقدمة للمواطن و عرض خطة العمل لعام 2011.