مركز جراحة القلب بمستشفى غزة الأوروبي يجري عملية معقدة

مركز جراحة القلب بمستشفى غزة الأوروبي يجري عملية معقدة

قام فريق جراحة القلب بقيادة د محمد نصار استشاري ورئيس قسم مركز جراحة القلب بإجراء عملية Bentall procedure (تغيير الصمام الأورطي مع جزء من الشريان الأبهري الصاعد) للمريض ( أ. م ) ويبلغ من العمر 35 عام، كان يعاني من تضخم الشريان الأبهري الصاعد (7 سم ) مما أدى إلى ارتجاع في الصمام الأبهر، وتكللت العملية بحمد الله بالنجاح.

وأجرى العملية الفريق الطبى فى مستشفى غزة الأوروبى والمكون من الدكتور لؤي الخالدي ود. ساهر أبو غالي ود. عماد حمدان والتخدير د. ماجد اللحام  سامي أبو بريك ومن التمريض الحكيم علي عرادة وأحمد السباخي والحكيم شادي القاضي أخصائي التروية، إضافة إلى فريق عناية قسم جراحة القلب.

بدوره، أكد الدكتور نصار أن هذه العملية تعد من أهم العمليات المميزة، ولم تكن هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها انجاز مثل هذه العملية، إلا أن مركز جراحة القلب يقوم بالعديد من العمليات الصعبة التي تساهم في تخفيف العديد من ألام ومعاناة المرضى.

يذكر أن هذه العمليات المميزة كانت تجرى سابقاً خارج قطاع غزة، إلا أن ملائكة الرحمة في مستشفى غزة الأوروبي وفقهم الله لانجاز هذه العمليات، للمساهمة في التخفيف من آثار الحصار الخانق الذي تفرضه قوات الاحتلال، والذي أدى إلى العديد من الأزمات المركبة مثل أزمة نقص الوقود، وأزمة رواتب الموظفين في غزة، إضافة إلى إضراب شركة النظافة وشركة التغذية مطالبةً بمستحقاتهم المالية، الذي أدى إلى مشاكل أخرى تتزايد يوم بعد يوم.