☏ 9728-2847894|info@moh.gov.ps
103 - في خدمتكم على مدار 24 ساعة

 مستشفى الأندونيسى سيشرع بتطبيق نظام ادارة المرضى بالعيادة الخارجية

By |سبتمبر 4th, 2019|آخر الأخبار|

 مستشفى الأندونيسى سيشرع بتطبيق نظام ادارة المرضى بالعيادة الخارجية

الصحة/معين المصرى

استعرض رئيس قسم الحاسوب م.عبد الحي حجازي بمستشفى الأندونيسي نظام ادارة المرضى في العيادة الخارجية ( شاشة الطبيب ) خلال اجتماع مجلس إدارة المستشفى، والذى سيتم تنفيذه فعليا بعد تدريب الطواقم الطبية عليه.

وتطرق الى نظام (PULSE MOH) كمرحلة أولى للتطبيق حيث تم عرض شاشة الدخول للتطبيق و كيفية تنصيبه من خلال متجر google ومنها لادخال اسم المستخدم وكلمة المرور ثم لمتابعة مرضى الأقسام الداخلية ،مشيرا الى أنه يمكن من خلال التطبيق استعراض المرضى المنومين في الأقسام وعرض نتائج التحاليل المخبرية للمرضى الحديثة والسابقة حسب تاريخ التحليل وذلك من خلال أجهزة التابلت أو الهواتف الذكية.

وأوضح م.حجازى أن التطبيق يتيح الفرصة لمشاهدة الملف الطبي للمريض حسب تاريخ أرشفته الكترونيا في جميع نقاط السحب الالكتروني وعرضه بكل وضوح وسهولة وذلك للتسهيل على الطواقم الطبية متابعة المرضى، كما تطرق الى نظام ادارة المرضى في العيادة الخارجية ( شاشة الطبيب ) كمرحلة أولى ايضا و عرض نظام شاشة الطبيب على نظام الويب الداخلي المنصب على السيرفر الداخلي للوصول لتكامل البيانات مع نظام المستشفيات (E- hospital) ،حيث عرض عينة من مرضى عيادة الجراحة العامة وشرح آليات عمل النظام من طلب للتحاليل المخبرية ومشاهدة النتائج وطلب الاشعة والخدمات الطبية والادارية لمرضى العيادات الخارجية وكذلك امكانية عرض الملف الطبي والتاريخ الطبي للمريض وامكانية وضع ملاحظات طبية لحالة المريض الخاصة به والكثير من الامكانيات.

حيث تم الاتفاق مع مجلس ادارة المستشفى أن يتم البدء بتطبيق النظام في عيادة الجراحة العامة كمرحلة أولى وأن يتم عقد ورشة عمل لتدريب الطاقم الطبي والاداري على استخدام النظام .

بدوره، أثنى مدير المستشفى د. شوقي سالم على جهود رئيس قسم الحاسوب م.عبد الحي حجازي و جهود العاملين بالمستشفى من أجل الارتقاء بأداء الخدمة الصحية المقدمة وتطوير برامج ونظام العمل بما يتوافق مع مع الأنظمة الحديثة المعمول بها عالميا. يذكر أن المستشفى الاندونيسي هو أول مستشفى بقطاع غزة سيطبق هذا النظام .