مستشفى الأوروبي يسلم ملفات ومستندات للأرشيف المركزي لإتلافها

مستشفى الأوروبي يسلم ملفات ومستندات للأرشيف المركزي لإتلافها

الصحة/يحيى النواجحة

في اطار تطوير الأداء وتجويد الخدمات المقدمة للمرضى وبهدف توفير مساحات كافية لأرشفة وحفظ الملفات الطبية والمستندات الأخرى ، سلمت ادارة مستشفى غزة الأوروبي، عددا من الملفات الطبية والملفات المالية لدائرة الأرشيف المركزي تمهيدا لإتلافها.

وأكد المدير الإداري والمالي أ. أشرف أبو الروس، أنه قد تم حصر وتسليم الملفات الطبية والمالية التي تنطبق عليها شروط الاتلاف للأرشيف المركزي، حيث بلغ عدد الملفات الطبية 11548 ملف طبي، وذلك تمهيدا لإتلافها حسب نظام حفظ الوثائق المعمول به في الوزارة. وقدم أبو الروس شكره لمدير دائرة الارشيف المركزي م. زاهر الوحيدي، لجهوده الحثيثة في تعزيز حوسبة العمل الصحي والإداري، عبر انجاز عملية المسح الضوئي والأرشفة الالكترونية للملفات الطبية.

كما أثنى على جهود قسم خدمات المرضى، في انجاز عملية المسح الضوئي وتجهيز وتدقيق الملفات الراكدة، تمهيدا لترحيلها لمقر الدائرة حسب النظام، مشيدا بجهود قسم المالية في حصر الملفات المالية، التي تخضع للمدة المحددة لحفظ واتلاف المستندات والتقارير المالية.

يذكر أن لجنة حفظ واتلاف المستندات في المستشفى، تتعاون مع اللجنة الوزارية لإتلاف وحفظ المستندات، بهدف تجويد العمل في هذا المجال، وفق الأصول المتبعة في ‏دول متقدمة بالمجال الصحي، بما يضمن حماية حقوق المواطنين، إضافة إلى تمهيد السبيل نحو ‏إنجاز النظام الالكتروني، وهو ما سيترك الأثر الكبير والطيب لحل مشكلة كبيرة في تخزينها في غرف التخزين والأرشفة.