☏ 9728-2847894|info@moh.gov.ps
103 - في خدمتكم على مدار 24 ساعة

مستشفى الأوروبي يعقد دورة ادارة النفايات الطبية

شرع قسم مكافحة العدوى بمستشفى غزة الأوروبي، بعقد دورة متخصصة بادارة النفايات الطبية داخل المؤسسات الصحية، بهدف زيادة الوعي حول كيفية وأهمية الادارة السليمة للنفايات الطبية.

وأكد رئيس قسم الصحة المهنية ولجنة مكافحة العدوى د. منتصر الفرا، أن هذه الدورة تعتبر جزء من برنامج تدريبي متكامل يعقد عدة لقاءات في المؤسسات الصحية، وتقوم عليه دائرة مكافحة العدوى بالادارة العامة للمستشفيات ومؤسسة UNDP. .

وأوضح د. الفرا أن البرنامج الذى يستهدف جميع العاملين، يأتى في اطار الحفاظ على صحة وسلامة العاملين، وكذلك المرضى والمراجعين، عبر الوقاية من الأمراض المعدية، و تعزيز ثقافة الحفاظ على نظافة التربة والبيئة والوسط المحيط.

وقال أن الدورة عبارة عن لقاء تدريبي على مدار يوم كامل داخل المستشفى، وفي كل مرة يتم استهداف مجموعة من الموظفين، من خلال شرح نظري في الجزء الأول يتناول فيه أهم بنود الدليل الفلسطيني لادارة النفايات الطبية، ومناقشة بروتوكول وآلية الفرز الملون، ثم الانتقال للجزء العملي عبر جولة تدريبية ميدانية داخل الأقسام، للوقوف على الأخطاء التي قد يقع فيها العاملون خلال عملية الفرز.

يذكر أنه من المقرر أن تعقد هذه اللقاءات يومي الاثنين والخميس من كل أسبوع، بواقع خمس ساعات في كل لقاء في قاعة الاجتماعات، بمركز د. رياض الزعنون للتعليم المستمر، وقام بادارة عملية التدريب رئيس القسم د. منتصر الفرا وأ. عابد أبو شهلا و أ. حنان فياض.

يشار الى أنه تم تنفيذ هذه الدورة في مجمع ناصر و أيضا في مستشفى أبو يوسف النجار.