مستشفى الأوروبي تكرم وتقدم شهادات شكر و تقدير للوفد الطبي البرازيلي

الصحة/يحيى النواجحة

كرمت إدارة مستشفى غزة الأوروبي ممثلة في المدير الطبي د. اتحاد شبير الوفد الطبي البرازيلي، وقدموا شهادات الشكر والتقدير لأعضاء الفريق،  تقدیرا لجھودھم الكبیرة في إجراء العملیات الجراحیة، ودوره في التخفیف من معاناة أبناء الشعب الفلسطیني.

وذكر استشاري ورئيس قسم جراحة العظام بالمستشفى د. جمال أبو هلال أن الفريق برئاسة د. مارسيلو استشاري ورئيس قسم جراحة أورام العظام في مستشفى الأورام بالبرازيل، وعضوية استشاري جراحة العيودن الدكتورة آنا، قد أجرى 19 عملية جراحية في مجال جراحة أورام العظام، واصفا هذه العمليات المتخصصة بالصعبة والمتميزة والتي تجرى لأول مرة في قطاع غزة ، لافتا إلى أنه كان يتم تحويل كثير من هذه الحالات للعلاج في الضفة الغربية أو مصر، الى جانب تدريب الطاقم المحلي.

وأوضح د. أبو هلال أن الوفد قد عاين 23 حالة في العيادات الخارجية، وهذه الحالات تستوجب تعاون أطباء جراحة أورام العظام مع تخصصات ألأخرى كالباطنة والأشعة ووالعلاج الطبيعي والأنسجة، وهذه التخصصات تتظافر معا خلال الكشف على المرضى وبعد اجراء العمليات.

ومن جانبه، أفاد استشاري ورئيس قسم جراحة العيون بالمستشفى د. أسامة أبو الوفا أن الوفد عاين 40 حالة في العيادات الحارجية، وأجرى 49 عملية جراحية في مجال جراحة العيون، وكانت نتائجها  جيدة.

بدوره, عبر رئیس الوفد الدكتور مارسيلو عن شكره لإدارة المستشفى، مبديا إعجابه بطواقم قسم العظام والعيون المحلي، والتي وصفها بالطواقم الممتازة التي تحتاج للمشاركة العالمية.