مستشفى الأوروبي ينقذ شاب إصابته بليغة في الصدر

 مستشفى الأوروبي ينقذ شاب إصابته بليغة في الصدر

الصحة/يحيى النواجحة

نجح فريق جراحة الصدر في مستشفى غزة الأوروبي في إنقاذ حياة شاب يبلغ من العمر 17سنة أصيب بطلق ناري في الصدر مدخل ومخرج من الناحية اليمنى.

وأكد الفريق الطبي الذي أشرف على علاجه برئاسة د.عبد العزيز الفرا استشاري و رئيس قسم جراحة الصدر، و د. محمد أبو غالي اختصاصي الجراحة العامة  أن المريض وصل الي قسم الطوارئ  و هو في حالة صدمة نتجت عن اصابته في الصدر والتي نتج عنها نزيف حاد من أوردة و شرايين جدار الصدر و الرئة اليمنى، حيث تعامل فريق الجراحة و فريق العناية المركزة على الفور بمهنية عالية.

وأضاف:”أجريت للمريض عملية انعاش للمريض في الطوارئ و نقل له عدة وحدات دم من جميع مشتقاته ومن ثم نقل المريض الي غرفة العمليات بشكل عاجل وأجريت له عملية استكشاف للناحية اليمنى للصدر، حيث تم ايقاف النزيف و استئصال الأجزاء المتهتكة من الفص العلوي و الوسطي للرئة اليمنى.

وأوضح د. الفرا أنه بعد انتهاء العملية، نقل المريض الي قسم العناية المركزة لعدة أيام، و بعدها تم نقله إلي قسم الجراجة بالمستشفى حتى تماثلت حالته للشفاء بفضل الله.

من جانبه, شكرت إدارة المستشفى ممثلة بمديرها د. يوسف العقاد، فريق جراحة الصدر و فريق التخدير و العناية المركزة والتمريض، على ما يبذلونه من جهد مميز في خدمة أبناء الوطن.