مستشفى الدرة تفتتح دورة بعنوان فنون التوجية والإرشاد Preceptorship and Mentorship

 

مستشفى الدرة تفتتح دورة بعنوان فنون التوجية والإرشاد Preceptorship and Mentorship
الصحة/أمل مطير
افتتحت مستشفى الدرة للاطفال بالتعاون مع وحدة التمريض في الادارة العامة للمستشفيات دورة بعنوان فنون التوجية والإرشاد في قاعة المحاضرات الخاصة بالمستشفى وذلك استكمالا لمسيرة التعليم وتطويرالكوادر التمريضية من مختلف مشتشفيات قطاع غزة والشمال.
من جانبه رحب د. ماجد حمادة مدير المستشفى بالحضور، و أضاف أن إدارة المستشفى تسعى دوما لتوفير كل الوسائل التي من شأنها تطور قدرات الكادر البشري والارتقاء بالعاملين في المستشفى.
وأكد على جميع المشاركين في الدورة أخذ مثل هذه الدورات على محمل الجد و نقل خبراتهم و معلومات الدورة الى زملائهم في العمل من أجل تحقيق الاهداف المرجوة من و راء عقد تلك الدورات.
و بدوره دعا د. حسن جودة مدير وحدة التمريض المشاركين في الدورة الى الاستفادة من هذه الفرصة التدريبية و ترجمتها على الواقع العملي لما لها من أثر بليغ في تحسين صورة المهنة عند الممرضين و عند الجمهور.
وأوضحت أ. نائلة المصري مدربة الدورة أن هذه الدورة تكتسب أهميتها من خلال تركيزها على تأهيل ممرض ذو خبرة لإرشاد و تأسيس الممرضين الجدد على معايير ذات جودة عالية تعتمد على خطط و أدوات مدروسة و معد لها مسبقاً، و التي من شأنها ان تشعر الممرض و القابلة الجدد بأهميتهم من خلال إيجاد ممرض ذو خبرة تؤهله يكون قدوة جيدة على الصعيد العلمي و المهاراتي و الاجتماعي .
وأضافت أ. المصري بأن مخرجات هذه الدورة ستكون لها الأثر الإيجابي في تحسين الرعاية المقدمة للمرضى وتقليل الأخطاء التمريضية وتوحيد معايير الأداء التمريضي الى جانب زيادة الرضى الوظيفي عند الممرضين.