مستشفى الدرة يستقبل وفد من مدرسة الدرج الأساسية

مستشفى الدرة يستقبل وفد من مدرسة الدرج الأساسية

ضمن عقده لحملات التثقيف والتوعية من مرض أنفلونزا الخنازير استقبل مستشفى محمد الدرة وفدا من مدرسة الدرج الأساسية المشتركة ج للبنات حيث مثل الوفد الزائر الأستاذة كريمة عنان مديرة المدرسة وعدد من المعلمات والطالبات، وكان في استقبالهم د. ماجد حمادة مدير المستشفى والمدير الطبي د. حسن الزقزوق وآخرين.

من جهته رحب الدكتور ماجد حمادة بالوفد الزائر مؤكدا اهتمام المستشفى في توعية وتثقيف المجتمع في جل الموضوعات الصحية بهدف إكساب المجتمع ثقافة "درهم وقاية خير من قنطار علاج" ، حيث تم عقد محاضرة تثقيفية عن وباء أنفلونزا الخنازير في قاعة المحاضرات  بالمستشفى لوفد من المدرسة بحضور العديد من المعلمات والطالبات وأهالي الحي.
وقدم الدكتور ماجد حمادة مدير المستشفى تعريفا عاما عن المرض وأسبابه وطرق الوقاية منه، مطمئناً المواطنين إلى عدم القلق من هذا المرض، وحثهم على اتباع كافة التوجيهات وطرق الوقاية  لتلافي الإصابة به.
من جهته أضاف د. حسن الزقزوق المدير الطبي بالمستشفى شرحا مفصلا عن المرض وعن نقل العدوى وطرق الوقاية، مشددا على أهمية قيام المواطن بتنفيذ طرق الوقاية يوميا لتجنب نقل العدوى، بحيث ألا يختلط بالمصابين بالانفلونزا العادية، واستخدام المناديل عند العطس، وغل اليدين بالماء والصابون، والاستنشاق بالماء والملح، وشرب السوائل الساخنة باستمرار.

ومن جانبها أثنت مديرة المدرسة الأستاذة كريمة عنان على الجهود التي تبذلها إدارة مستشفى الدرة واهتمامها في تقديم كافة الخدمات الطبية وعقد اللقاءات وحملات التوعية المختلفة في العديد من الموضوعات الصحية الرامية إلى تثقيف المواطنين لا سيما أنشطة المستشفى حول هذا المرض.

                                                               دائرة العلاقات العامة والاعلام
                                                                  وزارة الصحة