مستشفى الرنتيسي يستقبل طاقم من الوكالة اليابانية

 

مستشفى الرنتيسي يستقبل طاقم من الوكالة اليابانية

رحبت إدارة مستشفى د. عبد العزيز الرنتيسي التخصصي للأطفال بطاقم من الوكالة اليابانية، حيث قامت الأخيرة بعمل لقاء صحفي مع أخصائي الأطفال الدكتور محمد أبو سلمية نيابة عن مدير المستشفى.

وتم خلال اللقاء التعرف على بدايات وتاريخ مستشفى د. عبد العزيز الرنتيسي التخصصي للأطفال، وطبيعة الخدمات التي يقدمها للأطفال المرضى بأمراض مزمنة مثل ” الدم والأورام، القلب، الغدد الصماء، الكلي، الأعصاب، الجهاز الهضمي، الجهاز التنفسي”، وكون المستشفي مستشفي تحويلي مركزي تُحول إليه الحالات من جميع مستشفيات الأطفال في قطاع غزة.

وتم التطرق إلى الحصار على قطاع غزة وآثاره على الخدمات التي يقدمها المستشفى، مما يؤثر سلباً على صحة الأطفال واستجابتهم للعلاج، عدا عن الانقطاع المستمر للتيار الكهربائي وما له من تأثير في غاية الخطورة على جودة الخدمات المقدمة للأطفال، خاصة في قسمي العناية المركزة والكلية الصناعية.

يذكر أن مستشفى د. عبد العزيز الرنتيسي التخصصي للأطفال، يقدم خدمات من المستوى الثالث لأطفال قطاع غزة المصابين بأمراض مزمنة وتحتاج لرعاية تخصصية غير متوفرة في أي مكان آخر في القطاع مثل ” غسيل الكلي، مناظير الجهاز الهضمي، مناظير الجهاز التنفسي، منظار القلب عن طريق المريء، تخطيط الدماغ “.