مستشفى الرنتيسي ينظم يوم ترفيهي لأطفال المستشفى ضمن فعاليات ” تعالوا نتعرف “

مستشفى الرنتيسي ينظم يوم ترفيهي لأطفال المستشفى ضمن فعاليات ” تعالوا نتعرف “

 

ضمن حملة “تعالوا نتعرف”، ووسط أجواء من المرح والتفاعل نظم مستشفى د. عبد العزيز الرنتيسي التخصصي للأطفال، يوما ترفيهيا لأطفال مرضى السرطان في مركز حدقية إسعاد الطفولة بمشاركة عدد من أطفال ( مدرستي الفارابي والمعتصم بالله الابتدائيتين).

وبدأ اليوم بألعاب تنشيطية في الحديقة لكسر الحاجز بين الأطفال، تمهيداً لعملهم معاً ضمن مجموعات، حيث قام الأطفال بعديد من الأنشطة معاً، مثل: التلوين بالطينة وعمل ورد صناعي ومقالم للمكتب، وغيرها من الألعاب الورقية والفنون التشكيلية.

وأبدى الأطفال من الفئتين تفاعلاً كبيراً، كما عبر أهالي المرضى عن سعادتهم بالفكرة، وأبدوا رغبتهم بالمزيد من هذه الفعاليات، لما لها من أثر إيجابي على نفوس أطفالهم.

من ناحيتهم كان الأطفال من طلبة المدرستين المذكورتين قد تشجعوا جداً للفكرة، منذ تم طرحها عليهم في الجلسات التثقيفية التي نظمت سابقاً في مدارسهم، وحين خاضوا التجربة خرجوا منها أكثر سعادة ورغبة في المشاركة في فعاليات الحملة

وأكدت السيدة فريال حلس مديرة مركز حديقة إسعاد الطفولة، أن هذه الفعاليات النوعية تسهم بشكل كبير في تحسين الحالة النفسية للأطفال المرضى، حيث أبدوا تجاوباً كبيراً حتى أنها في نهاية الجلسات لم ترى فرقاً بين الأطفال، وبدوا جميعاً أصحاء مفعمين بالحياة.

وتهدف الحملة، التي بدأت مطلع الأسبوع الحالي، إلى نشر مفاهيم صحيحة حول مرض سرطان الأطفال، وتوجيه المحيط الاجتماعي لاحتضان المرضى ودعمهم في أماكن تفاعلهم لا سيما المدارس.