مستشفى العيون يفعل عدة قنوات تواصل لمعالجة شكاوى ومقترحات الجمهور والموظفين
الصحة/أسامة طه
أكدت إدارة مستشفى العيون انه بإمكان المواطنين التواصل وتقديم الشكاوي والمقترحات من خلال إتاحة قنوات اتصال فعالة أمام المواطنين بهدف تلمس حاجات المواطنين والموظفين على حد سواء.
وأشارت المدير المالي والإداري في المستشفى د. نجوى جبر إلى حرص وزارة الصحة ومستشفى العيون على توفير الخدمات الصحية كاملة و تقديمها بشكل أفضل و لائق للمواطن دون عوائق، منوهةً إلى أن المستشفى يستقبل مقترحات وشكاوي المواطنين من خلال صندوق خاص بالشكاوي والاستعلامات داخل المستشفى الذي يشرف عليه قسم العلاقات العامة والإعلام ، بهدف تلقي شكاوى المواطنين ومتابعتها مع المعنيين ومساعدتهم في حل المشاكل التي تواجههم.
وفي ذات السياق استقبلت إدارة المستشفى إدارة وحدة الشكاوي بوزارة الصحة بهدف التعاون المشترك لتفعيل استقبال الشكاوي بحيث يمكن للمواطن تقديم شكواه في صناديق الشكاوي أو عبر خدمة الاتصال الهاتفي (103) التي تشرف عليها وحدة الشكاوي التابعة لمكتب وكيل وزارة الصحة أو الوصول إلي مكتب الشكاوى في مقر وزارة الصحة.
و أشار أسامة طه مسئول العلاقات العامة والإعلام بالمستشفى أن توجيهات إدارة المستشفى ممثلة بالدكتور ماجد حمادة مدير المستشفى تؤكد على ضرورة الاهتمام بمقترحات وشكاوي المواطنين والتي تتوافق مع شعار وزارة الصحة المعلنة وهو “المريض أولا” “نعتز برعايتكم “
وأضاف أن العلاقات العامة تشكل بوابة رئيسية لحل المشكلات اليومية بشكل مباشر بالإضافة إلى نشر الوعي بين الطواقم الصحية حول التعامل مع الجمهور، مشيرا إلى أن خدمة الاتصال الهاتفي و توفير صناديق للشكاوي تهدف إلى مساعدة المواطنين وحل مشاكلهم والعمل علي معالجتها وعدم تكرارها، بالإضافة إلى إيجاد آلية سهلة للتواصل مع المرضي وجمهور المواطنين.
ولفت إلى أن المستشفى ووحدة الشكاوي قامت بحملات توعية داخل مرافق ومستشفيات وزارة الصحة وتعليق بوسترات جلدية للتعريف بهذه الخدمة وأيضاً وضعهما علي النماذج الإلكترونية وخاصة تذكرة استقبال المريض الحملات التوعوية.
يذكر أنه تم تفعيل خدمة 103 في عام 2014م ، وهى خدمة لتلقي شكاوى المواطنين هاتفيا عبر الهاتف الأرضي أو الجوال ومساعدتهم ، وتعمل الخدمة علي مدار 24 ساعة بوجود طاقم مدرب للتعامل مع جميع شكاوي المواطنين .