مستشفى العيون يناقش خطة 2017

 مستشفى العيون يناقش  خطة العام2017

الصحة/ عبد الرحمن أحمد

عقد مستشفى العيون بمدينة غزة، اليوم الثلاثاء، اجتماعاً ناقش خلاله خطة العام القادم 2017 والعمليات المجدولة وامكانية تقريب حجز المواعيد في العيادة الخارجية.

 الاجتماع الذي ترأسه المدير الطبي في مستشفى العيون الدكتور حسام داود،  وحضره  عدد من رؤساء الاقسام والكوادر الطبية في مستشفى العيون ناقش سبل التغلب على مشكلة نقص أطباء التخدير في المستشفى، بسبب الظروف الحالية التي يشهدها القطاع الصحي من نقص في الكوادر والأطباء، الأمر الذي انعكس على المستشفى وأدى إلى اغلاق غرفة عمليات من أصل ثلاث غرف عمليات تعمل في المستشفى.

بدوره، أشار د. داود أن اغلاق غرفة العمليات بالمستشفى واقتصاره على غرفتين للعمليات أدى إلى زيادة مدة الحجز للعمليات المجدولة إلى العام 2017، مبيناً أن جهودا حثيثة تبذل من أجل التغلب على هذه المشكلة والتخفيف عن مرضى العيون في قطاع غزة.

 كما تم خلال الاجتماع مراجعة جدولة العيادة الخارجية خلال العام 2017 وتقرر خلال الاجتماع ابقاء الجدولة في العيادة الخارجية على ما كانت عليه خلال العام الحالي.

فيما تقرر تحديد عدد المراجعين للعيادات العامة بنحو 30 مراجعاً يومياً بالشكل الذي يضمن تقديم خدمات أفضل للمواطن الفلسطيني، بما يليق بتضحياته الجسيمة، ويخفف العبء عن الكوادر الطبية العاملة في المستشفى.