مستشفى النصر للأطفال تعقد دورة بعنوان” تحسين الخدمات الصحية المقدمة للأطفال حديثي الولادة في قطاع غزة”

مستشفى النصر للأطفال تعقد دورة بعنوان” تحسين الخدمات الصحية المقدمة للأطفال حديثي الولادة في قطاع غزة”

الصحة : أدهم عايش

نظم مستشفى النصر للأطفال وبالتعاون مع مؤسسة الأمم المتحدة للطفولة ” اليونيسيف” دورة بعنوان ” تحسين الخدمات الصحية المقدمة للأطفال حديثي الولادة في قطاع غزة”وذلك بمشاركة العديد من الأطباء والحكماء على مستوى القطاع.

وشملت الدورة التعرف على أساسيات التعامل مع الأطفال حديثي الولادة والتطرق للأمراض التي قد تصيب الأطفال ومنها التهاب السحايا وتسمم الدم وكيفية رعاية الأطفال الخدج حديثي الولادة، حيث تم عرض مثال على حالة معينة داخل المستشفى.

وأكد القائمون على الدورة أنّ عمل دورات خاصة بحضانات الأطفال بمستشفيات الأطفال بقطاع غزة تشكل خطوة جديدة نحو إحداث نقلة كبيرة في الخدمات المقدمة للأطفال بقطاع غزة، وتصب في مصلحة الهدف الحقيقي الذي تسعى إليه وزارة الصحة لتحقيقه من خلال التعاون مع المؤسسات الغير حكومية وذلك لتقديم خدمات صحية متطورة لأهلنا في قطاع غزة، ومن أجل الوصول لنتائج أفضل في هذا المجال”.

وتطرقت الدورة أيضاً لطرق التغذية السليمة للأطفال ومكافحة العدوى وكيفية التعامل مع الأطفال حديثي الولادة في حالات الطوارئ والتعامل الجيد عند توقف التنفس وعدم انتظام دقات القلب لدى الأطفال الخدج، وطرق التهوية الجيدة والدعم التنفسي للأطفال حديثي الولادة من المنظور الطبي وطرق الإنعاش للأطفال.

من جهته، قال د. نبيل البرقوني مدير مستشفى النصر للأطفال ” نحرص على تحسين الخدمة المقدمة للمولودين حديثا وخاصة تخفيض نسبة الوفيات والمضاعفات في الأطفال حديثي الولادة، وعمل عدة اجتماعات وورش عمل وبمباركة معالي وزير الصحة د. مفيد المخللاتي والإدارة العامة للمستشفيات برئاسة د. يوسف ابو الريش وبدعم متواصل والاتفاق مع مؤسسة اليونيسيف.

حيث تقدمت إدارة المستشفى بالشكر لليونيسيف على جهودهم الطيبة لإنجاح مثل هذه الدورات والمشاريع التي تصب في مصلحة أبناء القطاع بشكل عام والأطفال حديثي الولادة على وجه الخصوص.