مستشفى النصر للأطفال يحتضن فعاليات طلاب الصيدلة في جامعة الأزهر بمناسبة اليوم العالمي لمرضى الكلى

مستشفى النصر للأطفال يحتضن فعاليات طلاب الصيدلة في جامعة الأزهر بمناسبة اليوم العالمي لمرضى الكلى

إحتضن مستشفى النصر للأطفال فعاليات الإتحاد الفلسطيني لطلاب الصيدلة بجامعة الأزهر وبالتعاون مع مستشفى د. عبد العزيز الرنتيسي, وذلك بمناسبة اليوم العالمي لمرضى الكلى وذلك في قاعة المحاضرات داخل المستشفى.

حيث بدأت الفعاليات بحضور كلاً من د. نبيل البرقوني مدير مجمع النصر الطبي, ود. مصطفى الكحلوت المدير الطبي في مستشفى النصر للأطفال, وأ. إيهاب أبو سمعان مدير الشؤون الإدارة والمالية في مجمع النصر الطبي, ود. محمد عرفات منسق اللجنة العلمية ورئيس قسم الأطفال 3 في مستشفى النصر وعدد من رؤساء الأقسام والأطباء العاملين في المستشفى وطلاب كلية الصيدلة بجامعة الأزهر.

من جهته رحب د. نبيل البرقوني بالحضور, بعد إلقاء كلمته الافتتاحية للفعاليات, وأكد على أهمية الاهتمام بمرضى الكلى والعمل على راحتهم والمساهمة في تطوير أداء الخدمة الصحية المقدمة للمرضى.

حيث أكد على تحسين الخدمة المقدمة لمرضى الكلى، وأيضاً زيادة استيعاب أطفال مرضى الكلى حتى سن 18 عام بدل من سن 12 عام.

وتضمنت الفعاليات محاضرة ألقاها د. عوني الأنقح طبيب قسم الكلى في مستشفى د. عبد العزيز الرنتيسي، حيث قام بعرض شرائح عن مرض الكلى ووظائف الكلى للحضور من طلاب الصيدلة بجامعة الأزهر.

وأيضا قام طلاب الصيدلة بإحضار مريض من مرضى الكلى وإحضار ذويه، حيث تحدث والد الطفل عن كيفية اكتشاف المرض وعن الصعوبات التي تواجه الأهل.

حيث اثني والد الطفل عن المجهودات التي تقوم بها الخدمة الصحية في مستشفى د. عبد العزيز الرنتيسي.

وفي ختام المحاضرة التي شهدت تفاعل مميز وإعجاب من الحضور، شكر طلاب كلية الصيدلة إدارة المستشفى على رعايتها للنشاط ما قدمته من جهد في إنجاح هذه الفعاليات، وقدموا شهادة شكر وتقدير لمدير مجمع النصر الطبي د. نبيل البرقوني.