مستشفى النصر للأطفال يصدر تقريره الشهري

في إطار سلسلة التقارير التي تصدرها وزارة الصحة بشكل دوري عن أهم انجازاتها بين التقرير الصادر عن مستشفى النصر للأطفال أنه استقبل في قسم الاستقبال والطوارئ لشهر يناير حوالي

(5435) مريضاً ، بينما بلغ عدد المترددين على العيادة الخارجية (577 ) حالة، وعلى قسم الحضانة حوالي (585) حالة، وعدد الفحوصات المخبرية التي تم إجراؤها في المختبر( 16428 )، وعدد تصوير الأشعة السينية x-ray تقريباً (1522 ) والالتراساوند ( 173 ) والأشعة الملونة(89)، أما عدد جلسات التأهيل والعلاج الطبيعي حوالي (50 ) حالة.

وعلى صعيد الوفود الزائرة فقد استقبلت إدارة المستشفى وفداً من لجنة البورد الفلسطيني بخصوص الأطباء الملتحقين ببرنامج البورد الفلسطيني لطب الأطفال، كما زار المستشفى وفد من مؤسسة "إنتربال" البريطانية بخصوص تلوث المياه والبيئة و تم عقد لقاء تلفزيوني في المستشفى مع نائب رئيس قسم الاستقبال الدكتور أكرم الجبالى بذلك الخصوص.

هذا وقام وفد من المستشفى بزيارة مؤسسة حركة الأحرار وذلك لتوطيد العلاقة بين المؤسسات الغير حكومية والمستشفى .

وأكد د. نبيل البرقونى أن على حرصه على مواصلة التطور وتحسين مستوى الخدمات للمرضى الأطفال تحت شعار " صحة أطفالنا أولا " على صعيد أقسام الاستقبال والعناية المركزة والحضانة وأقسام المبيت و جميع أقسام المستشفى في الخطة السنوية لعام (2010 ) وصولا إلى أفضل مستويات الجودة والرقى في العمل والخدمات الصحية لأطفال قطاع غزة .