مستشفى النصر للأطفال يصدر تقريره الشهري عن شهر يونيو 2013

الصحة : مستشفى النصر للأطفال يصدر تقريره الشهري عن شهر يونيو 2013

الصحة : أدهم عايش

أصدر مستشفى النصر للأطفال تقريره عن شهر يونيو 2013 ، أكد من خلاله أن عدد المترددين على قسم الاستقبال والطوارئ بلغ (  8141   ) مريضاً ، منهم ( 800 ) حالة مبيت بنسبة

( 10) %  موزعة على جميع الأقسام . بينما تردد على العيادة الخارجية (   534   ) حالة، وتردد على قسم حضانة المستشفى (  406  ) حالة ، وبلغت حالات الدخول لنفس القسم

(  211) حالة.

حيث بلغت نسبة انشغال الأسرة في قسم الحضانة  (  182.78 %  ) ، فيما بلغت نسبة انشغال الأسرة لجميع الأقسام (  112%  ) ، وتعد هذه النسب الأعلى مقارنة بالأشهر السابقة  بينما استقبل قسم العناية المركزة ( 14 ) حالة .

   أما الفحوصات المخبرية فبلغت  ( 22811  ) فحصاً، وبلغ تصوير الأشعة السينية (  1786 ) صورة .

كما بلغت حالات الألتراساوند (   381  ) حالة والأشعة الملونة (  1  ) صورة، وبلغ عدد جلسات العلاج الطبيعي (  159  ) جلسة ، فيما بلغ عدد الحالات  (  40  ) حالة .

واستقبلت غرفة الألعاب (  218  ) مريضاً، بينما بلغ عدد التحويلات (   45  ) تحويلة و(25 ) تقرير طبي.

فيما بلغ عدد وصفات الأدوية المصروفة للمرضى ( 68 )  وصفة وعدد الوصفات المصروفة للعيادات التخصصية.

 

 ( 205 ) وصفة، وعدد مرات صرف بطاقات الدواء بنظام   UDDDS  للمرضى المنومين

(  2590 (

وعلى صعيد الطلاب المتدربين فى المستشفى فبلغ عدد أطباء الامتياز (   10  )  طالب و طلبة التمريض ( 10 )  طلاب و ( 5 )  طلاب من السكرتاريا الطبية و (  4  ) طلاب من المتطوعين و ( 3 ) علاج طبيعي .

   وعلى صعيد الوفود الزائرة، استقبل المستشفى وفداً من مؤسسة العون البريطانية حيث تم إطلاعهم على سير و ألية العمل في المستشفى

و إطلاعهم على جميع الإنجازات في المستشفى ،  كما استقبل المستشفى وفداً من قافلة أميال من الابتسامات 22  حيث تم إطلاعهم على إنجازات واحتياجات المستشفى وقام الوفد فى نهاية الزيارة توزيع الهدايا على الأطفال المنومين .

واستقبلت المستشفى ناشطاً ماليزياً للتبرع بألعاب خاصة بغرفة الألعاب التي أنشأت حديثاً ، بالإضافة لوفداً من طلاب جامعة ساوثهامبتون بهدف تفقد الأطفال و تقديم الهدايا التذكارية لهم .

كما استقبلت المستشفى استشاري الأشعة التشخيصية الدكتور علاء أحمد وذلك لتدريب الكوادر الطبية فى المستشفى .

وعلى صعيد الأنشطة و الفعاليات فقد تم تنفيذ حملة ” صحتك تاج بإيدك ” بمشاركة طلاب من جامعة بولتكنك فلسطين ، بالإضافة لتنفيذ مبادرة ” ليش نقرأ ” وذلك بمشاركة مركز العمل التنموي معاً داخل أقسام المستشفى .

من جهة أخرى فقد تم توزيع بروشورات توعية للمراجعين عن مرض التهاب السحايا ” الحمى الشوكية ” و كيفية تفادي مثل هذه الأمراض .

وعلى صعيد الرحلات الترفيهية فقد أقامت المستشفى العديد من الرحلات الترفيهية لجميع العاملين داخل المستشفى خلال شهر يونيو

وذلك بهدف تعزيز العلاقة الطيبة والمميزة بين الموظفين بما يعود بالإيجاب على سير العمل بالمستشفى وبالتالي يتم تقديم أفضل الخدمات الإدارية و الصحية .