مستشفى الهلال الإماراتي تستأنف محاضرات اليوم الثاني من دورة الإنعاش القلبي الرئوي “BSL”

مستشفى الهلال الإماراتي تستأنف محاضرات اليوم الثاني من دورة الإنعاش القلبي الرئوي “BSL”
الصحة/ آيات الحاج
استأنفت مستشفى الهلال الإماراتي محاضرات اليوم الثاني من دورة الإنعاش القلبي الرئوي ” Basic Life Support” بالتعاون مع الإدارة العامة للتمريض ونقابة التمريض الفلسطينية.
وتستهدف هذه الدورة طاقم التمريض في جميع أقسام المستشفى، وذلك ضمن أنشطة تدريبية يتم تنظيمها بشكل مستمر لرفع أداء وكفاءة أفراد الطواقم التمريضية في مستشفيات القطاع.
و أكد د.محمد الهمص مدير المستشفى على أهمية هذه البرامج التدريبية والتي اعتبرها فرصة مميزة لتزويد الطواقم بالخبرات، قائلا :” نسعى دوماً لتوفير كل الوسائل التي من شأنها تطور قدرات الكادر البشري والارتقاء بطواقم المستشفى لتحسين الخدمة الصحية المقدمة للمرضى”.
وأضاف :”نثمن جهود القائمين على هذا البرنامج التدريبي ودور الإدارة العامة للتمريض في طرح سلسلة من الأنشطة التدريبية المستمرة والتي تشكل امتداداً لسلسلة برامج تدريبية من شأنها تطوير قدراتهم ورفع كفاءة العاملين في وزارة الصحة”.
بدورها أعربت أ.ضياء أبو كويك عن سعادتها الكبيرة بتنفيذ هذه الدورة التى تأتي لتطوير وتدريب الطواقم التمريضية لتقديم أفضل خدمة طبية للمواطنين، مؤكدةً على استعداد المستشفى لتنفيذ جميع الأنشطة التدريبية الهامة والتي من شأنها الارتقاء بكادر التمريض لتحسين الخدمة وتطوير المنظومة الصحية، مثمنةً الجهود المميزة لمحاضري هذه الدورة.
وشمل اليوم الثاني من الدورة على تدريب مجموعة من طاقم تمريض المستشفى على إنعاش القلب والتنفس الأساسي “BLS”،و المهارات الأساسية في عملية الاستجابة السريعة كحالات توقف القلب وكيفية التعامل معها في مختلف الأوقات، بالإضافة لآلية التعامل الأولى لاستقبال الحالات الحرجة في أقسام العناية المركزة، وكذلك تدريب الطاقم على المهارات بالجانب النظري و تطبيق الجانب العملي من خلال الدمى الطبية على كيفية التعامل مع حالات توقف القلب باستخدام أدوات وأجهزة التنفس.
ويحاضر في اليوم الثاني من الدورة كل من الحكيمة نور النجار ، و الحكيم محمد حسنين، حيث تستمر لمدة تتراوح 30 يوم بواقع يومين بشكل أسبوعي، و يخضع الطاقم لتقييم عملي ونظري في نهاية الدورة.