مستشفى الهلال الإماراتي يستقبل الاستشاري د. زهير الهنا

مستشفى الهلال الإماراتي يستقبل الاستشاري د. زهير الهنا

 

الصحة / آيات الحاج

 

استقبل مستشفى الهلال الإماراتي الاستشاري المغربي المقيم في فرنسا د. زهير الهنا استشاري طب وجراحة النساء والصحة الإنجابية في المغرب، واختصاصي مناظير وجراحة نسائية، والذي قدم ضمن وفد منظمة “أطباء بلا حدود”، وكان في استقبال الوفد د. وليد ماضي مدير المستشفى، أ. صالح الهمص مدير التمريض، أ. محمد صبح المدير الإداري.

وتعتبر هذه الزيارة السادسة للطبيب المغربي إلى فلسطين، حيث قام بزيارة الضفة الغربية أربع مرات وزيارتين لقطاع غزة، الأولى لغزة كانت خلال حرب الفرقان عام 2009م حيث قال : ” خلال الحرب وما حدث خلالها من اعتداءات على الفلسطينيين ومجازر لم نستطع معها الجلوس في البيت والتفرج على إخواننا يقتلون ولا نحرك ساكناً ولم نملك غير مهنتنا لنخدم بها أهلنا في غزة .

 

وأبدى الطبيب المغربي استعداده للحضور إلى القطاع كل ستة أشهر لتدريب الأطباء وإكسابهم مهارات في العمليات الغير موجودة في القطاع لكي يستفيد منها أهلنا في قطاع غزة.

 

وحول مستوى الخدمة المقدمة في مستشفى الهلال الإماراتي، أوضح أنها تعتبر جيدة مقارنة بالمستوى العالمي، ولكنها تعتبر أفضل بكثير من بعض الدول العربية وبالعمل على تدريب الكادر وإكسابه مزيد من الخبرات يمكن أن يصبح أفضل بكثير لأن الطاقم الموجود لديه استعداد كبير للتعلم والتدريب واكتساب الخبرة، وطاقم مشجع ومتفاعل وداعم يعمل على مدار الساعة وهناك أدوات وإمكانيات موجودة في المستشفى غير موجودة في مكان ثاني مثل جهاز المنظار وهو ما يشجعني على التوجه للمستشفى الإماراتي عند وصولي للقطاع “         

 

ويقوم الطبيب الهنا منذ وصوله بإجراء عمليات ذات مهارة عن طريق المنظار مثل حالات هبوط الرحم واستئصال أكياس عن الرحم.

 

ومن المقرر إجراء عمليات استئصال رحم، وقام د. الهنا بإجراء عدد من العمليات بالتعاون مع د. حيدر أبو سنيمة ، د.عمر أبو محسن.

 

وتمّ إجراء عملية استئصال كيس عن المبيض لزوجة أسير ليس لديها أطفال، حيث قضى ما يقارب ست سنوات في السجون الصهيونية بعد زواجه بسنة ونصف، معرباً عن أمله بأن يتم الحمل بعد هذه العملية.

 

وقد أكد مدير المستشفى، أن  وجود د. الهنا يتيح لنا فرصة تبادل الخبرات خصوصاً في ظل الحصار وعدم تمكن الأطباء من السفر للخارج لحضور الدورات والمؤتمرات، ويستفيد الأطباء المتدربين بشكل كبير من هذه الوفود في تعلم طرق إجراء الجراحة المتطورة.

 

وقد أعرب د. الهنا عن سعادته لوجوده في بلده الثاني فلسطين بين أهله وشعبه في قطاع غزة وخدمته لهم.

وشكر د. ماضي وزارة الصحة ممثلة بالدكتور مفيد المخللاتي والإدارة العامة للمستشفيات والإدارة العامة للتعاون الدولي على دعمهم للمستشفى وتوجيه الوفود لها والتي تخدم المستشفى والمواطنين، قائلاً : ” من منطلق إيماننا العميق بضرورة الارتقاء بالمستوى العلمي والعملي للكوادر الطبية في المستشفى فنحن نشجع على استقبال جميع الوفود التي تسعى لدعم هذا الهدف وقد قمنا باستقبال العديد من الوفود سابقا والتي أسهمت في الارتقاء بمستوى مقدمي الخدمة لدينا ونعتز بشهادتهم بعمل المستشفى المميز، ونشكر د. الهنا على الجهود التي بذلها في خدمة المرضى في المستشفى”.