مستشفى الهلال الإماراتي يستقبل وفد من الصليب الأحمر الدولي

الصحة : مستشفى الهلال الإماراتي يستقبل وفد من الصليب الأحمر الدولي

 

الصحة / آيات الحاج

   استقبل مستشفى الهلال الإماراتي وفداً من  اللجنة الدولية للصليب الأحمر ضم أ. غايل كوربت ، أ. حامد أبو شاويش، وكان في استقبال الوفد د. وليد ماضي مدير المستشفى، أ. صالح الهمص مدير التمريض.

  وقد اطلع الوفد على أهم التطورات بالمستشفى خصوصاً بعد انتهاء الإنشاءات والترميمات الجارية في كشك الولادة وقسم الاستقبال حيث من المتوقع أن تصل السعة السريرية للمستشفى 48 سرير بعد الانتهاء من الترميمات ، وتهدف هذه التوسيعات إلى الإبقاء فترة أطول على السيدات بعد عملية الولادة قد تزيد عن 6 ساعات ، حيث سيتم اضافة 4 أسرة في قسم الاستقبال لفصله عن كشك الولادة ، وقد أطلع الهمص الوفد على النقص في  الاحتياجات والأجهزة وكذلك النقص في الأدوية والمستهلكات الطبية حيث أن قسم الاستقبال ينقصه سريرين وتوصيلات للأكسجين.

وقد اطلع د. وليد ماضي الوفد على التجهيزات في قاعة المحاضرات والمكتبة الالكترونية بالإضافة إلى الأضرار الجانبية التي سيسببها نقل المطبخ والمغسلة من المستشفى إلى مستشفى الأوروبي بعد استفسارهم عن حالة الغسالات والنشافة التي تبرع بها الصليب الأحمر الدولي.

وفي سياق منفصل،  قام مدير مستشفى الهلال الإماراتي بجولة تفقدية لأقسام المستشفى، حيث أجرى د. وليد ماضي جولة تفقدية على أقسام المستشفى برفقة كل من مدير التمريض أ. صالح الهمص ، والمدير الاداري أ. محمد صبح.

حيث تفقد سير العمل في كل من قسم الولادة “أ” ، و قسم الولادة “ب” بالإضافة إلى الاطلاع على توزيع الشراشف والمخدات التي تم استلامها من اليونيسيف على الأقسام ، بالإضافة إلى تفقد قسم المخازن والتشديد على متابعة توريد ما تبقى من الطلبية من شراشف ومخدات من مخازن الوزارة الرئيسية لتوزيعها على الأقسام ليستفيد منها كافة المرضى في المستشفى.

وقد وجه د. ماضي الشكر الجزيل إلى منظمة اليونيسيف على الدعم الذي قدموه للمستشفى خلال الفترة الماضية مما أسهم في تذليل العديد من العقبات التي تواجه تطور العمل في المستشفى وتنفيذ العديد من البرامج التي عملت على تحسين الخدمة الصحية المقدمة للمريض في المستشفى.