مستشفى بيت حانون يجري 142عملية جراحية خلال يناير بينها عملية نوعية

على الرغم من ظروف الحصار وقلة الإمكانات المتاحة، حقق مستشفى بيت حانون قفزة غير مسبوقة في إجراء العمليات الجراحية بعد نجاح أطباؤها خلال شهر يناير عام 2010 في إجراء 142 عملية جراحية بينها 19 عملية كبرى و123 متوسطة و162 صغرى.

كما ذكر تقرير المستشفى أن عدد العمليات التي أجريت في العيادات داخل المستشفى 35 عملية وفي الطوارئ 127 عملية وفي عمليات الجراحة العامة وجراحة الأطفال 59 عملية .

 كما بلغ عدد عمليات جراحة الأنف و الأذن و الحنجرة 83 عملية أبرزها العملية الجراحية النوعية لمريض يبلغ من العمر 37 عاما حيث تم استخراج شظية من الأنف أصيب بها خلال الحرب الأخيرة على غزة حيث تم التعامل مع المصاب و استخراج الشظية بالمنظار الضوئي حيث كانت مستقرة بمنطقة حساسة وصعبة و يلفها نسيج حبيبي.

وقد استغرقت العملية حوالي ساعة ونصف تقريبا وقام بها الدكتور شعبان مرتجى رئيس قسم الأنف والأذن والحنجرة بمستشفي بيت حانون و بمساعدة الدكتور علاء الدين عاشور.

 هذا وقد بلغ عدد حالات الاستقبال العام 1546 حالة واستقبال الأطفال 2483 ، بينما عدد حالات الدخول فقد بلغت 508 وعدد فحوصات  المختبر  1440 وعدد حالات تصوير الأشعة 510 وحالات فحص المنظار 66 حالة فيما بلغت نسبة انشغال الأسّرة في الأقسام 114%.

والجدير ذكره أن المستشفى بصدد افتتاح أقسام جديدة بغية زيادة وتحسين مستوى الخدمات لجمهور المواطنين.

وأشار التقرير إلى تحسن ملحوظ في مستوى الخدمات الفندقية التي يقدمها المستشفى للنزلاء المرضى والمراجعين وخاصة في مجال الوجبات الغذائية المقدم لهم إلى جانب الاهتمام بمدى التزام الموظفين بالزي الرسمي والنظافة والترتيب وتشجير الحدائق في المستشفى من اجل إراحة المريض وحرصا من إدارة المستشفى على سلامتهم.

وأكدت إدارة المستشفى حرصها على مواصلة التطور وتنفيذ تعليمات وتوجيهات وزير

 الصحة د. باسم نعيم الساعية للارتقاء في مستوى خدماتها من اجل النهوض بالقطاع الصحي وتعزيز صمود أبناء شعبنا.