مستشفى شهداء الأقصى يجرى 258 عملية خلال فبراير

يواصل مستشفى شهداء الأقصى انجازاته الطبية في سبيل خدمة المواطن الفلسطيني حيث أصدر المستشفى تقريره لشهر فبراير الماضي موضحا فيه عدد العمليات الصغرى و التي بلغ عددها 258 عملية.
وبين التقرير أن المستشفى استقبل خلال فبراير ( 10537) حالة مرضية حيث وصل إجمالي المترددين على الاستقبال والطوارئ ( 8353) حالة وإجمالي المترددين على العيادة الخارجية ( 2184 ) حالة فيما كان إجمالي حالات دخول المستشفى( 1524) حالة.
وعلى صعيد المشاريع التي تم الانتهاء منها داخل المستشفى، فقد صرح د. إبراهيم الهور مدير المستشفى أنه تم تركيب ومد شبكة انترنت على مستوى المستشفى والإدارة وذلك بالنظام الجديد PPN .
وأشار الهور أن العمل جارٍ في مشروع الهلال الأحمر القطري في العديد من الأقسام داخل المستشفى وتتمثل في تركيب كراميكا لزوم جدران الممرات ودهانات الغرف بالإضافة إلى أعمال صيانة وفتح باب للولادة وعمل مدخل جديد موضحا أنه تم تركيب مظلات لزوم استراحة الجمهور داخل المستشفى.
وعلى صعيد شبكة المياه و الكهرباء أكد مدير المستشفى أن التنسيق متواصل مع شركة الساحل للمياه لمد شبكة مياه مفلترة إلى المستشفى لتساعد وحدات الفلترة الداخلية في المستشفى وخاصة قسم الكلية الصناعية والعمليات والمختبر مع تطوير محطة التحلية فوق سطح المستشفى كذلك تركيب حمامات شمسية وخزانات مياه.
ويستمر اهتمام المستشفى في تطوير أداء عمل طبلون الكهرباء المركزي للمستشفى وتركيب طبلون مركزي وذلك بتركيب وحدات قلاّب عدد 2 وربط المولدات بهما.
والجدير ذكره أن مستشفى شهداء الأقصى تقع في المنطقة الوسطى وتشهد كثافة سكانية تصل إلى (270 ألف نسمة ) تضم كادر وظيفي مدرب ومجهز وذو كفاءة عالية حيث يوجد فيه ( 442 موظف ) منهم 113 طبيب، و ستة من الصيادلة و138 ممرض و43 موظف من الأقسام الفنية 43 ، و139 من الإداريين والعمال.