مستشفى شهداء الأقصى يستقبل وفد طبي أمريكي متخصص بجراحة المسالك البولية

مستشفى شهداء الأقصى يستقبل وفد طبي أمريكي متخصص بجراحة المسالك البولية

 

استقبلت مستشفى شهداء الأقصى في دير البلح وفدا طبيا أمريكيا متخصص بجراحة المسالك البولية وأورام الجهاز البولي، وصل عن طريق جمعية إغاثة أطفال فلسطين، حيث ضم الوفد كلا من( البروفيسور جويل ديكاسترو والدكتور كولا)  ومدة عمله كانت أربعة أيام.

هذا وتم الكشف خلال اليوم الأول على أكثر من 70 حالة مرضية متنوعة من مختلف قطاع غزة، حيث تمّ بعد ذلك جدولة الحالات التي تحتاج إلى عملية خلال ثلاث أيام.

وقد بلغ عدد الحالات أكثر من 17 حالة معقدة ونوعية ومنها: عملية تصليح لقناة مجرى البول مع زراعة نسيج من تجويف الفم ما يقارب 5 سم لمريض 27 سنة يعاني من انسداد تام بمجرى البول وأخرى كانت تصليح ناصور مهبلي مثاني لمريضة 55 سنة تعاني من تسريب البول باستمرار والتهابات بولية متكررة وعملية استئصال ورم في المثانة البولية بالمنظار مع استئصال الجزء المتضخم من البروستاتا.

كما وتم إجراء عمليات متعددة بالمنظار استئصال ورم حميد من غدة البروستاتا وكذلك تصليح لمجرى البول.

والجدير بالذكر أن جميع العمليات تمت بمساعدة أطباء المسالك في مستشفى شهداء الأقصى والاستشاري في جراحة المسالك البولية د. فايز زيدان.

هذا وشكر الوفد الزائر إدارة المستشفى على حسن الاستقبال والتعاون الكبير الذي قدموه لهم.

بدوره، ذكر د. نايف النشوي أخصائي جراحة المسالك البولية في المستشفى أن العمليات تمت بنجاح ونتائجها جيدة جداً، وقد غادر عدد من الحالات بحالة جيدة بعد المكوث من 3-5 أيام من إجراء العملية.

بدورها، أشادت إدارة المستشفى بما قدمه الوفد الطبي، كما شكرت الأطباء والتمريض والتخدير والعاملين في قسم العمليات وفي المستشفى لما قدموه من جهد كبير في خدمة المرضى.