مستشفى شهداء الأقصى يستقبل 15481 حالة طارئة في نوفمبر الماضي


وزارة الصحة/ نبيل الصالحي
أصدرت مستشفى شهداء الأقصى في المحافظة الوسطى تقرير شهر نوفمبر الماضي حيث بلغ عدد الحالات المستفيدة من قسم الحوادث والطوارئ (15481) حالة.
وأوضح رئيس قسم الاستقبال والطوارئ بالمستشفى الدكتور/ نسيم حميدة بأن قسم الاستقبال يعتبر الواجهة الأولى للمستشفى حيث يعمل فيه طاقم طبي من جميع التخصصات الموجودة بالمستشفى بالإضافة إلى طاقم تمريضي متميز.
وأضاف د.حميدة بأن القسم يشمل على صالة يوجد بها 12 سرير لاستقبال الحالات بالإضافة إلى غرفة عناية مركزة يوجد بها سريرين وغرفة أخرى للفرز الطبي يوجد بها 4 أسرة حيث يقوم حكيم الفرز بتوجيه المريض إما لقسم العيادات الخارجية أو دخوله لقسم الطوارئ وعرضه على الطبيب.
وأوضح د.حميدة بأنه ومنذ بداية شهر ديسمبر الحالي تم العمل بنظام فريق للأطباء للعمل في قسم الحوادث والطوارئ مما يسهم في جودة الخدمة الصحية المقدمة للجمهور داخل القسم.
كما وبين د.حميدة بأنه تم إدخال (2219) حالة من حالات الطوارئ إلى الأقسام الداخلية لاستكمال العلاج في شهر أكتوبر الماضي
وفي نفس الإطار بين د.حميدة بأن هناك بعض الصعوبات تواجه الطواقم الطبية العاملة بالقسم نتيجة كثرة الحالات المترددة يوميا ونقص الطاقم الطبي والإداري ونقص الأدوية والمستهلكات الطبية بالإضافة إلى كثرة المرافقين مع المريض التي تؤدي إلى إعاقة حركة وعمل الطواقم الطبية العاملة.