مستشفى غزة الأوروبي تنظم ورشة عمل بعنوان رضا مرضى الطوارئ

مستشفى غزة الأوروبي تنظم ورشة عمل بعنوان رضا مرضى الطوارئ

نظمت لجنة التطوير والجودة بمستشفى غزة الأوروبي ورشة عمل بقاعة الاجتماعات بمركز د. رياض الزعنون بعنوان رضا مرضى قسم الطوارئ.

ولقد حضر ورشة العمل د. سمير أبو دراز مدير مستشفى غزة الأوروبي ود. يوسف العقاد المدير الطبي وأ. كمال موسى المدير الإداري والمالي، إضافة إلى عدد من مدراء الدوائر ورؤساء الأقسام والمسئولين.

وقام الفريق بقيادة د علاء حلس رئيس لجنة التطوير والجودة بعرض دراسة أعدها أعضاء اللجنة وتهدف إلى قياس مستوى رضا مرضى قسم الطوارئ وتمت في شهر يونيو 2014.

حيث تم استخدام استبيان يحتوي على 24 سؤال تتركز حول مستوى رضا مرضى الطوارئ عن الخدمة الصحية المقدمة ونظام الفرز ومقدمي الخدمة الصحية والسلوك وطريقة التعامل.

من جانبه، شكر د. سمير أبو دراز مدير عام المستشفى لجنة الجودة على هذا العمل وطلب من الجميع العمل على إجراء المزيد من الدراسات الهادفة كما أكد على أن النتائج تعتبر نتائج مرضية ولكن من الضروري تطوير العمل دواماً.

وكانت النتائج، قد أوضحت أن مستوى رضا المرضى عن الخدمة الصحية المقدمة لهم في الطوارئ كان 73.3% بينما مستوى رضاهم عن مقدمي الخدمة الصحية 77.7%.

وخلال ورشة العمل تم مناقشة نتائج الاستبيان بموضوعية وحماسة كما تم نقاش التوصيات التي من شأنها تعزيز نقاط القوة ومعالجة نقاط الضعف للوصول إلى أفضل مستوى من الخدمة الصحية لمرضى شعبنا المرابط.