مستشفى غزة الأوروبي يجري عملية مميزة في جراحة المناظير

 

مستشفى غزة الأوروبي يجري عملية مميزة في جراحة المناظير

تتواصل سلسلة إجراء العمليات الجراحية النوعية في الجراحة العامة بمستشفى غزة الأوروبي، حيث تمكن فريق طبي من قسم الجراحة العامة من إجراء عملية جراحية مميزة قام بها د. أيمن أبو عبيد أخصائي الجراحة العامة والمناظير ومساعده الدكتور محمد عيد وبإشراف د. عبد اللطيف الحاج استشاري الجراحة العامة وجراحة المناظير ومدير مستشفى غزة الأوروبي.

استئصال الطحال بالجراحة التنظيرية

حيث تم استئصال الطحال بالجراحة التنظيرية للمريض ( ن. ك )  البالغ من العمر 35 عاما, والذي كان يعاني من تكسر في الصفائح الدموية وحالات نزيف متكررة (ITP ) بعد أن أصبح لا يستجيب للعلاجات التقليدية، بعد إجراء العملية، موضحاً أنّ صحة المريضتحسنت بشكل ملحوظ وغادر المستشفى في اليوم التالي من إجراء العملية.

بدوره، شكر د. عبد اللطيف الحاج مدير مستشفى غزة الأوروبي أطباء قسم جراحة العامة الذين أشرفوا على هذه العملية، معرباً عن فخره الكبير بالكادر الطبي العامل في المستشفى والذي تميز في عدة مجالات منها الجراحة العامة وجراحة الأعصاب وجراحة الأذن والجيوب الأنفية  والقسطرة القلبية وجراحة الأوعية الدموية والعظام والباطنة وجراحة الأطفال والقلب المفتوح ، وأن ذلك كله لم يكن ليتم لولا رعاية الله أولا ومن ثم رعاية وزارة الصحة وعلى رأسها معالي وزير الصحة د. مفيد المخللاتي لهذا الصرح الطبي الشامخ .

من جهته أعرب الدكتور أيمن أبو عبيد الذي قام بالعملية عن شكره الكبير للدكتور ناصر أبو شعبان استشاري جراحة المناظير الذي كان له الدور الكبير في الإشراف على تدريب وتطوير مهارات جراحة المناظير في مستشفى غزة الأوروبي.

إشادة أهل المريض

هذا وقدمت عائلة المريض شكرهم لله أولا ثم للفريق الطبي وإدارة المستشفى على نجاح العملية، مشيرين أن مريضهم الآن بحالة صحية جيدة وأنه بعد العملية الجراحية له بساعة ونصف أصبح قادر أن يمارس حياته بشكل طبيعي، وغادر المستشفى بعد يوم واحد وهو بصحة جيدة بحمد الله، مشيدا باهتمام الطواقم الطبية والتمريضية بالمرضى، موجهين كلمة شكر وثناء لفريق الجراحة العامة ولإدارة المستشفى على أدائهم المميز.