مستشفى غزة الأوروبي يستقبل وفداً من طالبات الجامعة الإسلامية

استقبل مستشفى غزة الأوروبي وفداً من طالبات كلية العلوم بالجامعة الإسلامية – فرع الجنوب برئاسة د. عبد الفتاح عبد ربه أستاذ مساعد في العلوم البيئية في قسم الإحياء بالجامعة الإسلامية وكان في استقبالهم د.فائق أبو روك رئيس قسم الأنسجة المرضية وسعيد شبير مسئول العلاقات العامة بالمستشفى.
من جهته رحب د.أبو روك بالوفد الزائر وأطلعه على أعمال القسم والمعرفة العملية لمعالجة النسيج والمواد المستخدمة بالإضافة إلى الأجهزة التي تعمل على معالجة هذه الأنسجة ،منوها أن القسم يقوم بتغطية جميع مستشفيات المنطقة الجنوبية في هذا المجال.
وألقى د. أبو روك ب محاضرة عن السرطان والأورام الخبيثة والحميدة واليات التشخيص المخبري، استعرض فيها التطورات العلمية الجارية في هذا الموضوع الذي يخص الملايين من البشر المصابين بهذا المرض.
بدوره اطلع أ.محمد النجار رئيس فنيي قسم الأنسجة المرضية الوفد الزائر على كيفية سير العمل من الناحية الفنية حيث شرح للطلبة عملية وصول النسيج حتى معالجته وتجهيزه إلى شرائح مصبوغة للتشخيص السليم.
من جانبه أكد د.عبد ربه أن هدف الزيارة هو الإطلاع على مختبر الأمراض النسيجية للتعرف على آلية تشخيص الأمراض بشكل عام والأورام بشكل خاص والتعرف على كيفية عمل الشرائح المهجرية.
من ناحيته عبّر الدكتور عبد اللطيف الحاج مدير المستشفى عن سعادته بزيارة الوفود الطلابية للاطلاع عن قرب عن عمل المستشفى متمنيا لهم تحقيق أعلى درجات النجاح والتميز خلال مسيرتهم العلمية،مشددا على التزام الجد والاجتهاد والمثابرة.مؤكدا على انفتاح المستشفى لتعزيز علاقات التعاون مع مؤسسات المجتمع المدني.
وهذا وقد رافقت العلاقات العامة الوفد الزائر لاطلاعه على أقسام المستشفى المختلفة.
بدورهم أبدى وفد الطالبات إعجابه بالجهود الحثيثة التي تبذلها المستشفى لتوفير خدمة صحية مميزة، مضيفا أن مستشفى غزة الأوروبي من المؤسسات الصحية الرائدة في الوطن نظرا لطبيعة الخدمة الإنسانية التي تنفذها كما أشاد الوفد بالمهنية العالية التي تتمتع بها المستشفى وقدم الشكر لإدارة المستشفى على حفاوة الاستقبال وعلى المعلومات القيمة التي أفادت الطالبات