مستشفى غزة الأوروبي ينظم اليوم العلمي الأول للموسم 2017

مستشفى غزة الأوروبي ينظم اليوم العلمي الأول للموسم 2017

الصحة/يحيى النواجحة
أجرت اللجنة العلمية في مستشفي غزة الأوروبي اليوم العلمي الأول للموسم 2017 وذلك بعنوان (Sound updates in the year 2016.). حيث شارك عدد من المحاضرين المتميزين بعشر محاضرات علمية تناول ما هو جديد في عالم الطب في العام 2016، وهو ما جعل عدة تخصصات تشارك في هذه المحاضرات، حيث تميز اليوم العلمي بتفاعل العديد من الحضور مع المواضيع المطروحة من خلال النقاش المتبادل.
وبدأ اليوم العلمي الذي حضره د. يوسف العقاد مدير المستشفى، وعبر في كلمته عن شكره وامتنانه للجنة العلمية لما تقوم به من دور هام في المتابعة العلمية، ومواكبة التطورات على مستوى العالم.
من جانبه أكد د. محمود الشيخ علي استشاري أمراض الباطنة ورئيس اللجنة العلمية على حرص إدارة المستشفى على الاستمرار في خوض غمار الفعاليات العلمية بشكل دائم، وهو الدافع للنشاطات التي تقوم بها اللجنة العلمية،و شكر الشيخ علي الحضور على تفاعلهم، ووعد بموسم علمي زاخر بمواضيع هامة وجادة.
هذا وقدم اليوم العلمي الأول عدد من المحاضرات حول الجديد في مجال المبادئ الإرشادية في طب القلب والأوعية الدموية في 2016 ألقاها د. حسن الزمار استشاري ورئيس قسم القسطرة القلبية كما وتم مناقشة العديد من المواضيع الخاصة بآخر التطورات العلمية في مجال علاج مرض السكري وسرطان الثدي وفشل عضلة القلب وكذلك الوهن العضلي عند الأطفال.بالإضافة إلى استعراض التوصيات المحلية لعام 2016 لإعطاء المضادات الحيوية قبل العمليات الجراحية إضافة إلى عرض رسالة دكتوراه عن مرض السكري والسمنة للدكتور سمير أبو عيد ,وأخيرا مناقشة تأثير الأشعة التشخيصية على الحمل والجنين.