مستشفيات الولادة تضج بحالات الولادة خلال عيد الأضحى

مستشفيات الولادة تضج بحالات الولادة خلال  عيد الأضحى

وزارة الصحة / ملكة الشريف

استقبلت مستشفيات الولادة أعدادا كبيرة من النساء خلال إجازة عيد الأضحى والتي امتدت على مدار الأسبوع ، حيث استقبل قسم الطوارئ بمجمع الشفاء الطبي (1028 ) سيدة ، و بلغ عدد الولادات الآمنة( 261 ) ولادة طبيعية، بينما بلغ عدد العمليات القيصرية (88 )عملية ولادة .

والجدير ذكره، بأن مستشفى  الهلال الاماراتي الذي يخدم المناطق الجنوبية من القطاع  استقبل  خلال نفس الفترة من العيد( 255 ) سيدة ، حيث بلغت حالات الدخول (132) سيدة ، في حين بلغ عدد العمليات القيصرية( 18 ) عملية  ولادة.

كما استقبل قسم الطوارئ بمستشفى  التحرير للولادة بمجمع ناصر الطبي 195 حالة ولادة ، وبلغ عدد حالات الولادة الطبيعية  95 ولادة ، وبلغ عدد العمليات القيصرية 18 حالة ، وحالة شفط  واحدة ، كما استقبل المستشفى 7 توائم خلال تلك الفترة.

فيما استقبل  قسم الطوارئ بمستشفى شهداء الأقصى( 145) سيدة ، وبلغت حالات الولادة الآمنة خلال نفس الفترة (110 ) حالة ، وعدد العمليات القيصرية( 17 )عملية ولادة.

من جهته، ثمن عطوفة وكيل الوزارة د. يوسف ابو الريش جهود الطواقم الطبية التي لم تتوان لحظة في تقديم الخدمات الصحية في إجازة العيد ، والذين لم يألون جهدا في التضحية براحتهم ومشاركة أبنائهم وذويهم فرحة العيد في سبيل تقديم الخدمة الطبية للمرضى وذويهم.