مشيداً بجهود المملكة الأردنية … وزير الصحة يستقبل الوفد الميداني الأردني غزة 29

مشيداً بجهود المملكة الأردنية 

وزير الصحة يستقبل الوفد الميداني الأردني غزة29

استقبل وزير الصحة الفلسطيني د. مفيد المخللاتي، صباح اليوم الأحد، في مقر الوزارة بمدينة غزة قيادة المستشفى الميداني الأردني غزة ( 29)، حيث ضم الوفد كلاً من العقيد الركن مطلب بن طريف قائد المستشفى الميداني الأردني والعقيد الطبيب فواد بطاح مدير المستشفى والرائد إمام خميس السرحان المرشد الديني وعدد من الضباط والأطباء العاملين بالمستشفى.

وفي كلمة له، أعرب د. المخللاتي عن سعادته بهذه الزيارة الطيبة والتي تأتي في إطار التواصل المستمر ما بين وزارة الصحة والمستشفى الميداني الأردني للتنسيق معه في مختلف الأمور ذات العلاقة، حيث أطلعهم على صورة المشهد الصحي في غزة.

وأشار الوزير إلى استمرار فرض الحصار الجائر على قطاع غزة، واشتداد حلقاته منذ عشرة أشهر، والتداعيات الخطيرة الناجمة عن سياسة الحرمان وإغلاق المعابر، وما يتحمله القطاع الصحي من أعباء هذا الوضع المأساوي، لافتاً أنّ وزارته تبذل جهوداً غير عادية للحفاظ على استمرارية الخدمات الصحية الأساسية وعدم توقف أياً من خدماتها المختلفة.

كما وعبر د. المخللاتي عن شكره وتقديره إلى المملكة الأردنية الهاشمية ملكاً وحكومة وشعباً ومؤسسات على دعمهم اللامحدود للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة، وعن السعادة البالغة وغزة تستقبل الوفد الـ 29 للمستشفى الميداني الأردني الذي قدم خدمات جليلة وبصمات مميزة في مختلف المجالات الصحية منذ تواجده قبل ستة سنوات.

من جانبه، قدم العقيد الركن مطلب بن طريف شكره الجزيل لوزير الصحة على دعمه المتواصل لجهود المستشفى الميداني الأردني، مؤكداً على عمق العلاقات التي تجمع بين الشعبين الفلسطيني والأردني.

وأكد العقيد بن طريف وقوف المملكة الأردنية ملكا وحكومة وشعباً بجوار الشعب الفلسطيني وقضاياه العادلة، مشيرا إلى أن استمرار المستشفى في تقديم خدماته وتوسيعها يأتي بتوجيهات مباشرة من جلالة الملك الأردني وقيادة الجيش من أجل خدمة إخوانهم في قطاع غزة.

بدوره، أكد العقيد د. فواد بطاح المدير الطبي للمستشفى الميداني الأردني ( غزة/ 29)، أن استمرار تواجد المستشفى الميداني الأردني يأتي من أجل خدمة أهلنا في غزة وتقديم الواجب لهم في ظل التحديات التي يحياها الأهل في قطاع غزة، وأنّ المستشفى بكل طواقمه على استعداد كبير لتقديم ما يلزم من خدمات طبية.

وعبر د. بطاح عن إعجابه الشديد بمسيرة التطوير والبناء والإدارة الإبداعية التي تقوم بها وزارة الصحة على الرغم من تشديد الحصار ومحاولات الإفشال المتعددة التي تمارسها العديد من الأطراف.

وفي نهاية اللقاء، سلم د. مفيد المخللاتي الوفد الزائر درعاً تذكارياً تكريماً لعطائهم في مساعدة القطاع الصحي في غزة، كما تم توزيع الكوفية الفلسطينية على أعضاء الوفد تكريما على الجهود التي يبذلونها في خدمة القطاع الصحي.