منها صنف يتم تسليمه لأول مرة.. الصحة تتسلم مستلزمات طبية هامة لإنقاذ حياة السيدات في سن الانجاب

منها صنف يتم تسليمه لأول مرة..

الصحة تتسلم مستلزمات طبية هامة لإنقاذ حياة السيدات في سن الانجاب

وزارة الصحة/

تسلمت وزارة الصحة مستلزمات طبية هامة وضرورية لمستشفيات الولادة في قطاع غزة لإنقاذ حياة السيدات في سن الانجاب، وذلك من صندوق الامم المتحدة للسكان من خلال التمويل الانساني الطارئ وتمويل كريم من الحكومة اليابانية برئاسة ممثلة الصندوق في فلسطين السيدة كريستين بولوكوس، وبحضور مدير عام التعاون الدولي في وزارة الصحة د. عبد اللطيف الحاج ود. هاني مهدى مدير مستشفى الولادة بمجمع الشفاء الطبي.

بدوره، أكد مدير عام التعاون الدولي دعبد اللطيف الحاج على عمق الشراكة مع صندوق الأمم المتحدة، ودعمهم المتواصل للارتقاء بخدمات الصحة الانجابية في فلسطين عامة وقطاع غزة خاصة.

وأشار د. الحاج الى استجابتهم لاحتياجات برامج الصحة الانجابية المختلفة واهتمامهم الكبير بمستشفيات الولادة، ومشيرا بأن ما تم تسليمه اليوم من احتياجات طارئة يؤكد على تلمس الاحتياجات الحقيقية لتحسين خدمات الصحة الإنجابية، وامتدادها للمشاركة الفاعلة في لجان الصحة الانجابية المختلفة مثل لجنة الصحة الانجابية ولجنة وفيات الامومة والمراضة الشديدة، ومطالبا بالمزيد من الدعم بما في ذلك توفير اجهزة التراساوند متخصصة لأقسام الولادة، وذلك لتعزيز خدمات الصحة الإنجابية.

من جهته، بيّن مدير مستشفى الولادة د. رائد مهدى بأن من بين هذه المستلزمات “بالونات بكري” التي يتم تسليمها لأول مرة لمستشفيات الولادة في القطاع، حيث يتم استخدامها للسيطرة على حالات النزيف الحاد الذي قد يصيب السيدات أثناء الولادة ويتسبب في مشاكل خطيرة قد تودي بحياة الأم وهي تهب الحياة لطفلها.

وقدمت ممثلة الصندوق في فلسطين كريستين بولوكوس شكرها لليابان حكومة وشعبا على دعمه المتواصل لمشاريع الصندوق، ومؤكدة على الشراكة مع وزارة الصحة، حيث ابدت قلقها من تزايد حالات وفيات الامهات والتي كان اغلبها بسبب كورونا.