م. شهداء الأقصى ينظم محاضرة بعنوان مهارات الاتصال والتواصل

 

م. شهداء الأقصى ينظم محاضرة بعنوان مهارات الاتصال والتواصل

الصحة/

نظمت دائرة الشؤون الإدارية والمالية في مستشفى شهداء الأقصى  دورة تدريبية ضمن سلسلة من الدورات والمحاضرات التعليمية والتدريبية في المستشفى بعنوان المهارات الإدارية مهارات الاتصال والتواصل ألقاها أ. كامل الأسمر ماجستير إدارة صحية ، و استهدفت الدورة رؤساء الأقسام الإدارية والمشرفين والإداريين ورؤساء الأقسام التمريضية وعدد من الموظفين في المستشفى.

وتناول المحاضرون العديد من المحاور خلال اللقاء منها مهارات الاتصال والتواصل في بيئة العمل في المستشفى، وتوضيح أخلاقيات التعامل والتواصل في العمل، وتوضيح مفهوم الاتصال والتواصل داخل المؤسسة الصحية الخدماتية، بالإضافة إلى تحقيق أهم الأهداف وهو أن يكون الموظف على أتم الاستعداد لمواجهة وحل جميع المشاكل التي تواجهه داخل العمل بحيث يكون  على دراية كاملة وكافية بحل المشاكل بالطريقة المناسبة  ومناقشتها.

وأفاد  مدير عام المستشفى د. مدحت عباس بأنه يدعم هذه الدورات والمحاضرات العلمية والتدريبية لما لها من أهمية كبرى في رقي الصرح الطبي والكادر البشري التي  تستهدف جميع فئات الموظفين داخل المستشفى من أطباء وتمريض وإداريين وغيرهم.

واعتبر د. عباس أن تعليم وتطوير الكادر البشري هو من أولويات العمل ولا يقتصر التعليم التدريبي داخل المستشفى فقط وإنما يشمل التعليم داخل وخارج المستشفى وهذا هدف وأولوية يجب تحقيقها للرقي والتقدم وتقديم خدمة أفضل لهذا الشعب العظيم الذي قدم الكثير ويستحق منا كل تقدير.

وأكد مدير دائرة الشؤون الإدارية والمالية أ. سامي أبو ناموس في المستشفى بضرورة تفعيل مثل هذه الدورات والمحاضرات الإدارية لما لها من أهمية في الارتقاء بالكادر الإداري العامل في المؤسسة خاصة في ظل تعامل الموظفين مع أنماط بشرية متعددة الأمر الذي يتطلب ضرورة فهم الموظفين لعملية ومكونات الاتصال وأهميتها في الإطار العلمي والنظري، ومساهمتها في زيادة النهضة العليمة وفن التعامل والتواصل بين فئات الموظفين وبين جمهور الناس مما يعطي صورة  وطابع عام أفضل لهذه المؤسسة الصحية الكبيرة والعريقة.

وحدة العلاقات العامة والإعلام