نتيجة تشوه خلقي منذ الولادة .. فريق طبي يجري عملية فتق خلقي في الحجاب الحاجز لمريض

نتيجة تشوه خلقي منذ الولادة

فريق طبي يجري عملية فتق خلقي في الحجاب الحاجز لمريض

الصحة / إيمان عاشور
تمكن الفريق الطبي برئاسة د. رائد العريني استشاري ورئيس قسم جراحة الصدر بالمجمع ، من إجراء عملية فتق خلقي في الحجاب الحاجز لمريض تعايش معه لأكثر من أربعين عاما نتيجة تشوه خلقي منذ الولادة.
وأوضح د. العريني أن المريض وصل لقسم الطوارئ يعاني من ضيق في التنفس ويشكو من ألام في الصدر حيث كان يعتقد المريض أن هذه الأعراض كانت نتيجة تعرضه لحادثة منذ أيام مضت ،وبالفحص الإكلينيكي والأشعة السينية والمقطعية تبين وجود فتق في الحجاب الحاجز الأيسر ، مشيرا إلي انه تم إجراء عملية استكشاف لتجويف الصدر الأيسر وتبين وجود التصاقات شديدة بين أحشاء البطن والرئة اليسرى وبعد تحرير الأحشاء ظهر وجود فتق خلقي في الحجاب الحاجز منذ الولادة , كان قد تعايش معه المريض طول 46 عاما .
هذا وقد بين د. العريني أن مثل هذه الحالات تعد عيب خلقي منذ الولادة ويتم اكتشافها مباشرة بعد الأيام الأولي من الميلاد ويتم التعامل معها دون انتظار.
إلى ذلك قدمت عائلة المريض شكرها لإدارة المجمع وللطواقم الطبية برئاسة د. العريني لجهودهم المبذولة في التخفيف من معاناة المرضى مقدرين عاليا الدور الكبير للطواقم التي تعمل جاهدة في إنقاذ حياة المرضى و تقديم يد العون و المساعدة لهم.