فى مجمع الشفاء الطبى.. طاقم طبى يجرى عملية جراحية فى النخاع الشوكى بالميكروسكوب الجراحى

فى مجمع الشفاء الطبى

طاقم طبى يجرى عملية جراحية فى النخاع الشوكى بالميكروسكوب الجراحى


الصحة : إيمان عاشور

29/11/2016

فى مجمع الشفاء الطبى

طاقم طبى يجرى عملية جراحية فى النخاع الشوكى بالميكروسكوب الجراحى

الصحة/ايمان عاشور

أجرى طاقم طبى فى قسم جراحة المخ و الاعصاب عملية جراحية لمريض عشرينى أصيب إصابة شديدة نتيجة إطلاق نار مما أصاب النخاع الشوكي في المستوي السابع العنقي إصابة مباشرة حيث وصل لقسم الطوارئ يعاني من ضعف حاد في قوة حركة الذراعين واليدين والساقين والقدمين وبطلب صور الأشعة والصورة المقطعية للفقرات العنقية أظهرت وجود رصاصة داخل النخاع الشوكي مع إصابة خطيرة للنخاع الشوكي والأعصاب في هذا المستوي .

و أوضح د. محمود أبو خاطر استشاري ورئيس قسم جراحة المخ والأعصاب بالمجمع ، أن المريض أدخل بصورة عاجلة لقسم العمليات حيث تم استئصال الرصاصة من داخل النخاع الشوكي في المستوي السابع العنقي وإعادة ترميم النخاع الشوكي في هذا المستوي بواسطة الميكروسكوب الجراحي وجهاز الطاحونة الكهربائية من الأمام .

كما وأشار د. أبو خاطر إلي أن العملية استغرقت مدة ساعة ونصف شارك في د. هشام الزيناتي استشاري التخدير و د. أشرف بركات أخصائي جراحة المخ والأعصاب .

 هذا وقدم أهل المريض شكرهم للطاقم الطبي برئاسة د. محمود أبو خاطر على ما بذلوه من جهد كبير في إنقاذ حياة ابنهم حيث أنه كان معرض للإصابة بإعاقة في حل عدم إجراء هذه العمليات التي أقل ما توصف بأنها معقدة .

وحدة العلاقات العامة والاعلام