الادارة العامة للتمريض تعقد مؤتمرها الدولي الأول في غزة

الادارة العامة للتمريض تعقد مؤتمرها الدولي الأول في غزة

وزارة الصحة/

نظمت الادارة العامة للتمريض بوزارة الصحة المؤتمر الدولي الاول للتمريض في غزة والذي حمل عنوان ” تجارب العاملين في الخطوط الأمامية لمواجهة كوفيد 19 ” , وفي كلمة له أشاد وكيل وزارة الصحة د.يوسف أبو الريش بالدور الريادي الذي يؤديه الممرض الفلسطيني ضمن حلقات تقديم الخدمة ، وقال د. ابو الريش خلال كلمة له عبر تقنية الربط المرئي الزوم ، ان الممرض استطاع أن يثبت جدارة كبيرة في مختلف محطات العمل رغم كل الظروف وانه أصبح يشكل جزءا مهما في محور الانجاز الصحي فلقد برز دوره في انجاح الاجراءات الصحية في مواجهة كوفيد ١٩ ، بداية من متابعة المحجورين صحيا في مراكز الحجر ، وتقديم الرعاية التمريضية للمصابين بفيروس كورونا في مستشفيات العزل واقسام العناية المركزة ، ليس ذلك فحسب فالجميع يتذكر المشهد المشرف للممرض الفلسطيني الذي وقف بكل استبسال وشجاعة ليضمد جراحات شعبنا خلال مسيرات العودة وكسر الحصار وخلال الاعتداءات المتكررة على قطاع غزة ، وكان اخرها الشهر الماضي .
واضاف ان هذا المؤتمر يأتي تتويجا لابراز دور التمريض المهني والتعليمي ووضع الخبرات المتراكمة والاستفادة منها والمراكمة عليها في تعزيز الخدمة ، معربا عن تقديره لكافة المشاركين في فعاليات المؤتمر وما سيتتناوله من اوراق علمية قيمة تعبر عن عزيمة صادقة نحو الارتقاء بمهنة التمريض .

الى ذلك تحدث مدير عام التمريض ورئيس المؤتمر د. خليل شقفة عن أهداف المؤتمر والمخرجات المتوقعة والتي ستساهم في تحقيق التطوير العلمي والمهني في خدمات التمريض ، موجها التحية والتقدير لكافة اللجان بالمؤتمر العلمية والتحضيرية والى المشاركين بالاوراق العلمية مشددا على أهمية العمل المشترك من أجل النهوض بمهنة التمريض التي فرضت واقعا جميلا انعكس إيجابا على مستوى الجودة الصحية المقدمة للمريض الفلسطيني.
هذا و عبر عميد كلية فلسطين للتمريض ورئيس اللجنة التحضيرية د. خليل شعيب عن اعتزازه بانعقاد فعاليات المؤتمر والذي يأتي رغم التحديات الكبيرة التي تواجه منظومة العمل الصحي بغزة ، مذكرا بالجهد الكبير الذي بذلته الاطقم التحضيرية للمؤتمر وما يجسده من حرص الجميع على تطوير مهنة التمريض والارتقاء بها .
بدوره تحدث رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر د. معتصم صلاح عن الاوراق العلمية المشاركة من غزة وخارجها وانها تتناول تجربة فريدة من نوعها كان أبطالها منتسبي مهنة التمريض طيلة الفترة السابقة التي استطاع فيها أفراد الأطقم التمريضية مواجهة جائحة كوفيد ١٩ بكل اقتدار تخطيطا وتنفيذا .
يذكر بأن المؤتمر قد احتوى على ٣ جلسات بالإضافة للجلسة الافتتاحية عُرضت خلالها العديد من الأوراق البحثية من داخل غزة وخارجها.