وحدة الدعم النفسي في مجمع الشفاء الطبي تحتفل باليوم العالمي للصحة النفسية

وحدة الدعم النفسي في مجمع الشفاء الطبي تحتفل باليوم العالمي للصحة النفسية

الصحة/ شيماءأبو عصر

 نظمت وحدة الدعم النفسي في مجمع الشفاء الطبي احتفالا بمناسبة اليوم العالمي للصحة النفسية وذلك بحضور د. محمد أبو سلمية مدير عام مجمع الشفاء الطبي ود. يحي خضر مدير عام الادارة العامة للصحة النفسية ود. حسن اللوح المدير الطبي ود. من كسكين مديرة فريق الدعم النفسي بالمجمع ولفيف من العاملين بالمجمع.

وأشاد د. أبو سلمية بالدور الكبير الذي يقدمه فريق الدعم النفسي للمرضى وجرحى مسيرات العودة بالمجمع وما يقدموه من خدمات نفسية تؤثر ايجابياً عليهم للتخفيف من آثار الصدمة والحزن الواقعة عليهم، واعادة التوازن الذاتي لديهم.

من جانبه، تحدث د. خضر حول دور الادارة العامة للصحة النفسية وسعيها إلى تحقيق أفضل خدمة نفسية مقدمة للمرضى داخل مستشفيات قطاع غزة.

و استعرضت د. كسكين اهم الانجازات التي قدمها الفريق خلال العام من أجل احداث نقلة نوعية في هذا المجال، و كان أبرزها انضمام عضويتين من دائرة التثقيف الصحي في وزارة الصحة الى فريق الدعم النفسي واعتماد نظام التحويل الوطني الخاص بالصحة النفسية، علاوة على تكثيف العمل في البرامج والدورات التدريبية مثال ذلك دورة التفريغ النفسي لضباط الاسعاف العاملين في المجمع وتنفيذ عدد من الفعاليات الداخلية والخارجية لمنع الانتحار بهذه المناسبة في عدد من أقسام المجمع كالباطنة والولادة وغيرهم.