وزارة الصحة: ارتفاع عدد الوفيات بمرض انفلونزا الخنازير إلى 6 والمصابين إلى 37

أعلنت وزارة الصحة في تقريرها الأخير بشأن أنفلونزا الخنازير أن إجمالي عدد الوفيات  6 مواطنين، في حين بلغ عدد المصابين بالمرض 37 والذين ثبتوا بالفحص المخبري، بينما عدد الحالات المشتبه بها هو 110 .

ونوضح أن هناك عدد من المصابين بالمرض تم إعطائهم العلاج وقد استجابوا للعلاج وتماثلوا للشفاء وغادروا إلى منازلهم ولا داع للخوف أو الهلع.

وتؤكد وزارة الصحة مسئوليتها الكاملة في تعاملها مع المرض ومتابعة الحالات المصابة بالمرض بكل جدية، كما ونؤكد على الدور البارز الذي تمارسه الوزارة عبر وسائل الإعلام المختلفة لا سيما المحلية منها في توعية الجمهور وتقديم الإرشادات الكاملة للتعامل مع المرض وسبل الوقاية منه، داعية الجمهور لمتابعتها أولا بأول.

كما وتقوم الوزارة بحملات كبيرة على كافة المستويات لاتخاذ الإجراءات الوقائية لتقليل  انتشاره، ونشير هنا إلى أن هذا المرض انتشر في دول العالم ويوجد عشرات الآلاف الذين أصيبوا به وتعافوا منه بعد إعطائهم العلاج.

نطمأن أهلنا وأبناء شعبنا إلى أن هذا الموسم هو الموسم الذي ينشط فيه مرض الأنفلونزا ومع انقضاء فصل الشتاء يبدأ انتشار هذا المرض بالتراجع.

وندعو كافة المواطنين إلى عدم القلق من هذا المرض أو الخوف منه، وألا يتردد أي شخص تظهر عليه أعراض المرض وحالة الإعياء الشديد في التوجه إلى أقرب مركز صحي أو مستشفى للإبلاغ بالحالة وأن يتابعوا كافة النشرات التوعوية والإرشادية والتي تجيب على أسئلة المواطنين عبر موقع الوزارة الرسمي والإذاعات والمحطات الفضائية التي تنشر تلك النشرات.

دائرة العلاقات العامة والإعلام

وزارة الصحة