وزارة الصحة بصدد الارتقاء بالمستوى الفندقي في المستشفيات ومراكز الرعاية الأولية

عقدت دائرة الخدمات الفندقية بوزارة الصحة الفلسطينية اجتماعا موسعا مع مشرفي التغذية والخدمات الفندقية في جميع المستشفيات وتناول الاجتماع العديد من  النقاط التي من شأنها رفع المستوى الفندقي لخدمات التغذية فيها وتقديمها بالشكل اللائق للمرضى والموظفين.

كما ركز الاجتماع  على ضرورة الاهتمام بالعنصر البشري العامل في أقسام التغذية والمطابخ في المستشفيات من حيث النظافة والمظهر وتنمية القدرات , بالإضافة إلى دراسة جداول الوجبات و المخصصات و الأصناف الغذائية المقدمة لنزلاء المستشفيات والعاملين فيها ممن يقدم لهم وجبات غذائية أثناء الدوام الرسمي والذي كان معمولاً فيه منذ عام 1996م دون تجديد.

ودعا الاجتماع  إلى أهمية الترشيد في الكميات والاستهلاك وكما بحث المشاكل التي يواجهها العاملين في المطابخ و سبل التغلب عليها من اجل تقديم خدمات فندقية أفضل مما كان يقدم في السابق.

 من جهته ثمن د.أشرف القدرة مدير دائرة الخدمات الفندقية بوزارة الصحة دور مشرفي التغذية و الخدمات الفندقية في المستشفيات لتطبيق قواعد "فن الممكن"  رغم الظرف الاستثنائي الذي تعيشه أقسامهم في ظل الحصار الجاثم على كل نواحي الحياة إلى جانب  استنكاف عدد كبير من الموظفين في هذا المجال.

وأكد على أن النقص في الكوادر البشرية لن يحول دون تطبيق الخطة التي نسير عليها نحو الارتقاء بالمستوى الفندقي في جميع المستشفيات ومراكز الرعاية الأولية من خلال توفير المقومات اللازمة لذلك والذي من شأنه تعزيز شعار(المريض أولاً)الذي رفعته الوزارة بقيادة معالي وزير الصحة الدكتور باسم نعيم.